بالفيديو: دفاع أيت الجيد يكشف تفاصيل محاكمة حامي الدين | www.le360.ma

le360

Fr
Cover_Vidéo: Le360.ma • تأجيل محاكمة حامي الدين إلى جلسة 9 يوليوز‬
© حقوق النشر : Le360

بالفيديو: دفاع أيت الجيد يكشف تفاصيل محاكمة حامي الدين

19/06/2019-مراسل Le360 من جهة فاس: أحمد الشقوري على الساعة | 12:30

قال جواد بنجلون التويمي، محامي عائلة أيت الجيد، إن جلسة أمس الثلاثاء 18 يونيو خصصت لدفوعات الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، التي رد من خلالها على كل ما جاء على لسان دفاع حامي الدين.

aA وأضاف بنجلون، في تصريح لـLe360، أن الوكيل أبان عن مستوى عال، إذ دحض كل ما قاله دفاع المتهم حامي الدين، الشيء الذي يبين أن الملف يأخذ مسارا صحيحا وأنه ليس هناك أي مأخذ على قرار قاضي التحقيق القاضي بمتابعة عبد العالي حامي الدين من أجل جناية المساهمة في القتل العمد.


وكانت محكمة الاستئناف بمدينة فاس، قد قررت مساء أمس تأخير النظر في ملف محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إلى غاية يوم 9 يوليوز القادم، وذلك بعد مرور أكثر من ستة ساعات عن انطلاق جلسة المحاكمة، وذلك بطلب من دفاع عائلة ايت الجيد للحصول على مهلة من الوقت من أجل الاطلاع على الوثائق المقدمة في الدفوعات الشكلية من طرف محامي المتهم عبد العالي حامي الدين.

وعرفت جلسة اليوم حضور قياديين من الحزب العدالة والتنمية من بينهم سليمان العمراني، نائب الأمين العام للبيجيدي، وعبد الله بوانو رئيس المجلس الجماعي بمكناس، ونبيل الشيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، ومحمد محب نائب عمدة فاس.

جدير بالذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس كان قد قرر في دجنبر الماضي، متابعة عبد العالي حامي الدين من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بن عيسى ايت الجِيد سنة 1993.

سياسة