بالفيديو: استئنافية فاس تواصل محاكمة حامي الدين في قضية أيت الجيد | www.le360.ma

le360

Fr
محاكمة حامي الدين
© حقوق النشر : DR

بالفيديو: استئنافية فاس تواصل محاكمة حامي الدين في قضية أيت الجيد

22/09/2020-مراسل Le360 من جهة فاس: أحمد الشقوري على الساعة | 10:21

استأنفت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، صباح الثلاثاء 22 شتنبر 2020، أطوار محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، المتابع بتهمة المشاركة في القتل العمد في حق الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد.

aA ورصدت كاميرا Le360، وصول حامي الدين إلى المحكمة مرفوقا ببعض قيادي الحزب، وعدد من محامييه، بالإضافة إلى عدد من مناصريه من أبناء حزب العدالة والتنمية الذين تجمعوا أمام باب المحكمة.

وفي المقابل، استقبلت عائلة وأصدقاء الطالب ايت الجيد المتهم بشعارات تطالب بكشف حقيقة مقتل ايت الجيد ومعاقبة كل المتورطين في هذا الملف.

شاهد البث المباشر للحظة وصول حامي الدين إلى المحكمة:


ويتابع المتهم عبد العالي حامي الدين، من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على قرار قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر الماضي.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، قد قرر في دجنبر الماضي، متابعة عبد العالي حامي الدين من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب ايت الجِيد

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف بفاس، كانت قد أدانت في السادس عشر من شهر شتنبر 2019، أربعة إسلاميين بالسجن النافذ وذلك على خلفية متابعتهم في نفس القضية وفي ملف منفصل، حيث قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة سنوات نافذة في حق كل من عبد الواحد كريول وتوفيق كادي من من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي من أجل الضرب والجرح.

سياسة