بالفيديو: لهذا تم تأجيل محاكمة حامي الدين إلى مارس 2021 | www.le360.ma

le360

Fr
محاكمة حامي الدين
© حقوق النشر : Le360

بالفيديو: لهذا تم تأجيل محاكمة حامي الدين إلى مارس 2021

22/09/2020-مراسل Le360 من جهة فاس: أحمد الشقوري على الساعة | 14:00

أرجأت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء 22 شتنبر، البث في ملف محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إلى جلسة 30 مارس 2021، وذلك كشكل احترازي للحد من تفشي كورونا.

aA وفي تصريح لـLe360، قال محمد لمرابط، محامي عائلة الجيد، أن أسباب تأجيل جلسة اليوم تعود إلى التدابير الاحترازية التي تتخذها الهيئة القضائية بسبب تفشي فيروس كورونا حفاظا على سلامة المتقاضين وهيئة المحكمة وجميع الأطراف الأخرى.

وبناء على هذه الأسباب، يضيف لمرابط، قررت هيئة الحكم تأخير الجلسة إلى غاية 30 مارس 2021.

ويتابع المتهم عبد العالي حامي الدين، من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على قرار قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر الماضي.


جدير بالذكر بأن محكمة الاستئناف بفاس، كانت قد أدانت في السادس عشر من شهر شتنبر المنصرم، أربعة إسلامين بالسجن النافذ وذلك على خلفية متابعتهم في نفس القضية لكن في ملف منفصل، حيث قضت بالسجن لمدة ثلاثة سنوات نافذة في حق كل من عبد الواحد كريول وتوفيق كاديمن أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي من أجل الضرب والجرح.

سياسة