بالفيديو: شاهد "العقل المسيِّر" للعمليات العسكرية للأسد الإفريقي بالمغرب | www.le360.ma

le360

Fr
COVER شاهد "العقل المسيِّر" للعمليات العسكرية للأسد الإفريقي بالمنطقة الجنوبية
© حقوق النشر : LE360

بالفيديو: شاهد "العقل المسيِّر" للعمليات العسكرية للأسد الإفريقي بالمغرب

11/06/2021-مراسل Le360 من جهة سوس: امحند أوبركة على الساعة | 15:00

وضعت القوات المسلحة الملكية بشراكة مع الجيش الأمريكي مركزا للقيادة بالقاعدة العسكرية الجوية بأكادير هدفه تدبير العمليات العسكرية الميدانية التي تجرى بعدد من المناطق في إطار مناورات الأسد الإفريقي 2021.

aA الخلية التي تضم ضباط القوات العسكرية للدول المشاركة في مناورات الأسد الإفريقي تسعى إلى الرفع من مستوى التنسيق لقيادة مختلف العمليات العسكرية بدقة عالية وتطوير قدرات ومهارات العناصر المشاركة في التخطيط والتنفيذ لمسايرة التطورات التي يعرفها العالم.

وقال الكولونيل خالد حرورود، نائب رئيس خلية عمليات التحالف العسكري المشترك في تصريح لـLe360، إن التدريبات العسكرية التي تجرى بمناطق أكادير وتفنيت وطانطان والمحبس وتفراوت والقنيطرة وبنجرير تسير وفق المخطط لها وتجري في ظروف مثالية، مشيرا إلى أن مركز القيادة المنشأ بمقر المنطقة الجنوبية بقاعدتها الجوية من أجل التنسيق والتخطيط لمختلف الأنشطة المرتبطة بمناورات الأسد الإفريقي، يتحكم في كل العمليات المبرمجة خلال نسخة هذه السنة بجميع المناطق الجغرافية المعنية.

وأضاف المتحدث أن التهديدات المحدقة في الظرفية الحالية والمستقبلية ذات طبيعة هجينة تتطلب تعبئة الجميع من أجل مواجهتها والحد منها، مشددا على أهمية هذا المركز في تطوير مهارات القوات المسلحة الملكية في الجانب التخطيطي والتنفيذي ومواكبة كل التطورات المتسارعة.

جوليا ألفاريز، الرائد بالجيش الأمريكي، وصفت في تصريح لـle360 المناورات العسكرية المشتركة بـ"التجربة الناجحة والممتازة" مضيفة قائلة: "تبادلنا خلالها العديد من المواضيع ونأمل في تطوير تداريب أخرى برسم النسخة المقبلة".

من جانبه أوضح الرائد بول تورنر قائد الإنزال بالجيش البريطاني في تصريح لمراسل Le360، أن بريطانيا تشارك بقواتها بانتظام في هذه المناورات العسكرية المهمة وتشتغل مع نظيرتها المغربية والتحالف الأمريكي وباقي الشركاء بغية تطوير قدرات عناصر الجيش البريطاني.

 

سياسة