من يكون وزير الصحة الجديد - القديم خالد أيت الطالب؟ | www.le360.ma

le360

Fr
خالد أيت الطالب

خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية

© حقوق النشر : DR

من يكون وزير الصحة الجديد - القديم خالد أيت الطالب؟

14/10/2021-الشقوري أحمد على الساعة | 19:30

عُين خالد آيت الطالب، اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021، وزيرا للصحة خلفا لنبيلة الرميلي، ليضم إلى التشكيلة الجديدة لحكومة عزيز أخنوش.

aA خالد آيت الطالب، الوزير الجديد القديم سبق له أن تقلد منصب وزير الصحة في حكومة سعد الدين العثماني، وبعد تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار للانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية في 8 شتنبر 2021، أسند منصب وزير الصحة لحزب الحمامة في شخص الدكتورة نبيلة الرميلي، قبل أن  أن تقدم هذه الأخيرة ملتمسا لإعفائها من الحكومة، وذلك قصد التفرغ الكامل لمهامها كعمدة لمدينة الدار البيضاء.

خالد آيت الطالب، ذو الـ55 ربيعا، سبق أن شغل منصب مدير المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس منذ 13 شتنبر 2004 إلى 9 اكتوبر 2019 تاريخ تعيينه وزيرا للصحة في حكومة سعد الدين العثماني.

كما سبق لخالد أيت الطالب ان شغل منصب أستاذ جامعي بكلية الطب بفاس، ومنصب الممثل الجهوي لمؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان.

وزير الصحة الجديد، حاصل على الدكتوراه في الطب من كلية الطب والصيدلة بمدينة الرباط، كما سبق له أن شغل منصب رئيس مصلحة الجراحة الباطنية بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني، بفاس.

وقد شارك آيت الطالب في العديد من المؤتمرات الدولية المهتمة بالطب، كما ساهم في تأطير العديد من الندوات والأيام الدراسية سواء على الصعيد الجهوي أو الوطني أو الدولي.

ويشغل أيت الطالب، أيضا، منصب رئيس تحالف المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب منذ سنة 2016، ورئيس المجلس الإداري لمعهد الأبحاث حول السرطان.

سياسة