عاجل.. انتخاب جودار أمينا عاما لحزب الاتحاد الدستوري | www.le360.ma

le360

Fr
محمد جودار

محمد جودار الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري

© حقوق النشر : DR

عاجل.. انتخاب جودار أمينا عاما لحزب الاتحاد الدستوري

01/10/2022-فاطمة الكرزابي (21:20 على الساعة | 19:44 ( تحديث : 01/10/2022 على الساعة

أعلن الحزب الدستوري قبل قليل عن انتخاب محمد جودار أمينا عاما جديدا للحزب، خلفا لمحمد ساجد، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الوطني السادس لحزب "الحصان".

aA وشكل انتخاب جودار مفاجأة للمتتبعين، خاصة وأن المرشحين الثلاثة لخلافة ساجد، وهم محمد جودار والحسين عبيابة والشاوي بلعسال، كانوا قد سحبوا ترشيحاتهم للأمانة العامة لحزب الاتحاد الدستوري فيما يشبه توافقا من أجل تعبيد الطريق أمام ساجد للظفر بولاية جديدة.

وجاء انتخاب جودار بالإجماع بعد تنازل المرشحين الثلاثة وهم الحسن عبيبابة عضو المكتب السياسي للحزب، والشاوي بلعسال رئيس المجلس الوطني للحزب، ومحمد بنسعدي عضو المجلس الوطني للحزب.

وجرى أيضا انتخاب الحسن عبيبابة نائبا للأمين العام الجديد للحزب، فيما تم تجديد الثقة في الشاوي بلعسال رئيسا للمجلس الوطني للحزب.

وعبر جودار، وهو شخصية مقربة من الأمين العام السابق محمد ساجد، خلال تصريحات صحفية قبيل انطلاق أشغال المؤتمر، عن أمله في أن تشكل المرحلة المقبلة فرصة لتوحيد الحزب، خاصة في ظل الصراعات التي عرفها في الفترة الماضية، مؤكدا أنه سيظل على نهج سلفه ومؤسسي الحزب.

وانطلق، اليوم فاتح أكتوبر 2022، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء المؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، تحت شعار: "الاتحاد الدستوري : تجديد واستمراية".

وبلغ عدد المؤتمرين الذين يشاركون في المؤتمر الوطني السادس لحزب "الحصان" ما يقارب 1300 مؤتمر من ضمنهم أعضاء المجلس الوطني.

سياسة