لشگر يسائل بنكيران عن واقعة حلق رأس فتاة بجامعة مكناس | www.le360.ma

le360

Fr
الفريق الاشتراكي
© حقوق النشر : DR

لشگر يسائل بنكيران عن واقعة حلق رأس فتاة بجامعة مكناس

20/05/2016-فاطمة الكرزابي على الساعة | 12:30

وجه مهدي المزواري، النائب البرلماني عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، سؤالا شفوي إلى رئيس الحكومة، بخصوص حادثة الإعتداء الذي تعرضت له احدى العاملات بمقصف جامعة المولى اسماعيل بمكناس.

aA وذكر النائب البرلماني لحزب "الوردة"، أن حادث الإعتداء الشنيع على الفتاة العاملة بمقصف الحي الجامعي بمكناس، "أثار استياء عميقا لدى الرأي العام الوطني بالنظر لبشاعة الفعل المرتكب حيث تم تكبيلها والإعتداء عليها جسديا وحلق شعرها بشكل قصري ليتم بذلك تحويل الجامعة والأحياء الجامعية من فضاء للتعلم والحوار الديمقراطي إلى فضاء للعنف والترهيب".

تابع في سؤاله الموجه إلى رئيس الحكومة، "أن الفصيل المتطرف بالجامعة والمسمى بفصيل البرنامج المرحلي بالنظر أقدم على أفعال خطيرة تمس بسلامة  وأمن المواطنين عموما والطلبة والعاملين بالجامعات والأحياء الجامعية على وجه الخصوص"، متسائلا عن "الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لضمان أمن وسلامة الطلبة والعاملين بالجامعات والأحياء الجامعية؟".

يذكر أن الطلبة المتهمين، والذين ينتمون إلى فصيل "البرنامج المرحلي" بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، كانوا قد نفذوا، الثلاثاء الماضي، "محاكمة طلابية" للفتاة (22 سنة) التي تشتغل في مقصف الكلية، حيث أقدموا على حلق شعرها وحاجبيها أمام مرأى من الطلبة، بعدما اتهموها بالتجسس عليهم وتسجيلهم عبر شريط فيديو، ومده إلى فصيل الطلبة الأمازيغيين.

سياسة