وزارة التعليم تكشف حقيقة وجود كتاب مدرسي يتضمن خريطة بدون فلسطين | www.le360.ma

Fr
وزارة التعليم
© حقوق النشر : DR

وزارة التعليم تكشف حقيقة وجود كتاب مدرسي يتضمن خريطة بدون فلسطين

11/01/2019-علي طنطاني على الساعة | 20:00

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة 11 يناير 2019، وجود أي كتاب مدرسي، خلال موسم 2018/2019، يتضمن لخريطة لا تحتوي على اسم دولة فلسطين.

aA وكان رواد فايسبوكيون مغاربة قد تداولوا صورة لكتاب مدرسي مزعوم، يحتوي على خريطة متجاهلة لدولة فلسطين، إلا أنه سرعان ما تبينت عدم صحة الصورة، المحتمل أن تكون مزورة.

وفي هذا الصدد، نشرت الوزارة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، قال من خلالها: "تداولت بعض المواقع الإلكترونية وكذا مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا خبرا مفاده أن كتابا مدرسيا يتضمن خريطة لا تحتوي على اسم فلسطين، وتنويرا للرأي العام التعليمي والوطني، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تنفي نفيا قاطعا وجود كتاب مدرسي مصادق عليه من طرفها تنطبق عليه هذه المواصفات".
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم كانت قد أثارت جدلا كبيرا، بداية الموسم الجاري، وذلك عقب إدراجها لمصطلحات من اللهجة الدارجة المغربية في المقررات الدراسية الابتدائية، ما جعل الأمر يترنح بين آراء داعمة للقرار، وأخرى رافضة ومنتقدة.

مجتمع