بالفيديو: شباب مدينة بني ملال يطلقون مبادرات إنسانية | www.le360.ma

Fr
بني ملال
© حقوق النشر : DR

بالفيديو: شباب مدينة بني ملال يطلقون مبادرات إنسانية

07/11/2019-فاطمة الزهراء العوني (23:11 على الساعة | 23:11 ( تحديث : 07/11/2019 على الساعة

استغلت مجموعة من شباب مدينة بني ملال مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق مبادرات إنسانية تطوعية من أجل مساعدة الفقراء والمحتاجين.

aA من مجموعتهم الفيسبوكية التي رأت النور في فبراير 2016، انطلقوا من أجل إدخال البسمة على شفاه يتامى، أرامل، أطفال الجبال وساكنة القرى، هم أبناء المغرب، فتيات وشبان تتراوح أعمارهم بين 19 سنة و40 سنة، وتختلف مستوياتهم الدراسية بين الجامعي والثانوي والتكوين المهني.
 
استطاعت مجموعة "BM_FAMILY" أن تدخل الفرحة على قلوب العديد من الأسر المعوزة على مدى سنتين، باقتناء أضاحي وتوزيعها، إضافة إلى إطلاق مبادرة "قفة رمضانية"، التي تهدف لمساعدة المحتاجين وذوي الدخل المحدود خلال شهر رمضان، بتوزيع قفة تشمل بعض المواد الغذائية الأساسية من قبيل الدقيق، السكر، الزيت والشاي وغيرها من الحاجيات.

وتنوعت أنشطة المجموعة بين زيارة دار العجزة، وإدخال البهجة والسرور على كبار السن المتخلى عنهم، وتوزيع ملابس عيد الفطر على الأطفال اليتامى والفقراء، إضافة إلى إطلاق حملات تبرعية مثل حملة تدفئة التي تهم بتوزيع بعض الأغطية والملابس الدافئة خلال فصل الشتاء، وزيارة بعض المناطق الجبلية النائية.

في تصريح ل LE360 تقول شيماء الخطيب، عضوة المجموعة الفيسبوكية: بأن هذه الفكرة  مستمدة من مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث راودتهم الفكرة لاستغلال مواقع التواصل الاجتماعي وخلق مجموعة الهدف منها هو فعل الخير، ومحاولة تخفيف وطئة الفقرعلى مجموعة من المحتاجين.

وعن العوائق التي تواجه هؤلاء الشباب، تقول شيماء: "قبل انشاء الجمعية كنا نواجه صعوبات في الحصول على التراخيص من أجل ممارسة كافة نشاطاتنا، إضافة إلى الجانب المادي حيث إن أغلب أعضاء المجموعة، هم طلبة  ولازالوا يتابعون دراستهم، أي ليس لهم دخل مادي قار".

من جهة أخرى، تشدد  المتحدثة ذاتها، على أن أعضاء المجموعة لا يتلقون أي دعم مادي من أية جهة، وأن المورد المالي  الوحيد للأعمال الخيرية التي يقومون بها هي مساهمات الأعضاء و تبرعات بعض المحسنين.

مجتمع