أكادير. إدانة ناشط فايسبوكي بتهمة التشهير ببرلماني من "البيجيدي" | www.le360.ma

le360

Fr
محكمة قاضي
© حقوق النشر : DR

أكادير. إدانة ناشط فايسبوكي بتهمة التشهير ببرلماني من "البيجيدي"

04/12/2019-مراسل Le360 من جهة سوس: امحند أوبركة على الساعة | 23:30

أدانت المحكمة الابتدائية بأكادير، الثلاثاء، الناشط الفايسبوكي "م.ط" بـ6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم و15 مليون سنتيم كتعويض لفائدة رئيس المجلس الجماعي لمدينة الدشيرة الجهادية، الطرف المدَّعِي، بتهمة السبق والقذف والتشهير بهذا الأخير عبر شريط فيديو بُثَّ على مواقع التواصل.

aA وكشف مصدر Le360، أن النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، رمضان بوعشرة، كان قد تقدم بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير، تفيد وجود فيديوهات تتضمن ما وصفها بـ"أخبار زائفة وأكاذيب وتشويه للحقائق" و"عبارات السب والقذف والتشهير والتجريح" في حقه، على صفحة رسمية لناشط معروف على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وتفاعلت النيابة العامة المذكورة مع الشكاية الموضوعة أمامها لتبت في القضية قبل أن تحيلها على أنظار الهيئة القضائية المختصة التي قضت بإدانة المتهم، بالحبس النافذ والغرامة المالية، التي وصفها البعض من متتبعي الشأن المحلي بمدينة أكادير بـ"الثقيلة" وغير المتوقعة.

يذكر أن المدان سبق وأن خسر دعوى قضائية أخرى في مواجهة رئيس المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي، المنتمي أيضا لحزب "المصباح"، حيث قضت المحكمة ذاتها بإدانته بـ6 أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم و10 ملايين سنتيم كتعويض لفائدة العمدة ودرهم رمزي لصالح الجماعة، من أجل التشهير على شبكات التواصل الاجتماعي.

مجتمع