إجهاض حمام دم بكلية مكناس | www.le360.ma

le360

Fr
جامعة مكناس
© حقوق النشر : DR

إجهاض حمام دم بكلية مكناس

27/12/2019-عبير العمراني (13:40 على الساعة | 20:59 ( تحديث : 28/12/2019 على الساعة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، أمس، من توقيف 14طالبا ينتمون لفصيل النهج الديمقراطي القاعدي (البرنامج المحلي)، حيث ضطبوا بحوزتهم أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام كانوا يعدون لمخطط دموي بمحيط جامعة مكناس.

aA وذكرت اليومية «الأحداث المغربية»، في عددها لنهاية الأسبوع (28، 29 دجنبر 2019)، أن 10 من بين الموقوفين الـ14 كانوا يقيمون داخل غرفة مكتراة بحي الزيتون، فيما الأربعة الآخرون كانوا يقطنون بغرفة بحي الوحدة بسيدي بوزكري.

وتابعت الجريدة، نقلا عن مصادرها، أنه تم وضع ثمانية من الطلبة تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بما كان يخطط له الموقوفون، فضلا عن تحديد هوية باقي المتورطين المفترضين في الأفعال الإجرامية التي كانوا بصدد تنفيذها.

وتمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أمس الخميس، من توقيف ثمانية طلبة ينتمون لأحد الفصائل الطلابية الجامعية، وذلك للاشتباه في تورطهم في الإعداد والتحضير لارتكاب أفعال إجرامية، حيث تم ضبطهم متلبسين بحيازة مجموعة كبيرة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأنواع والأحجام.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف الطلبة المشتبه فيهم داخل غرفة مكتراة بأحد المنازل بحي الزيتون بمدينة مكناس، بينما أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز أسلحة بيضاء، وهي عبارة عن 13 مدية من النوع الكبير وخمسة سيوف، بالإضافة إلى فأس وأربع سلاسل حديدية و12 عصى خشبية، فضلا عن قفازات وأقنعة وسيارة يحتمل أن يكون الطلبة الموقوفون قد استعملوها لإيصال المحجوزات المختلفة إلى المحلات، التي استقروا بيها بحي الزيتون والوحدة القريبين من كليتي العلوم والآداب.

ولم تستعبد المصادر ذاتها أن يكون الطلبة الموقوفون بصدد القيام بأعمال إجرامية لتصفية الحسابات مع فصيل طلابي مناف بالساحة الجامعية.

مجتمع