طنجة. فرق الإنقاذ تقضي ليلة بيضاء لنقل 193 مصابا بكورونا إلى "غابة ميريكان" | www.le360.ma

le360

Fr
نقل مصابي كورونا إلى الغابة الدبلوماسية
© حقوق النشر : DR

طنجة. فرق الإنقاذ تقضي ليلة بيضاء لنقل 193 مصابا بكورونا إلى "غابة ميريكان"

28/06/2020-مراسل Le360 من جهة طنجة: السعيد قدري (14:48 على الساعة | 14:42 ( تحديث : 28/06/2020 على الساعة

أنهت فرق الإنقاذ، التابعة لجهاز الوقاية المدنية بمدينة طنجة، نقل مصابي كورونا من مقر سكناهم صوب مخيم الغابة الديبلوماسية (غابة ميريكان)، في حوالي الساعة السابعة من صباح الأحد، 28 يونيو 2020.

aA وتمكّنت فرق الإنقاذ، على مدى ليلة بيضاء، من نقل 193 مريضا بفيروس كورونا، وجلهم من عمال بعض شركات السيارات المتواجدة مقراتها بالمنطقة الصناعية ملوسة، شرق المدينة.

وانطلقت عملية نقل المصابين في حوالي الساعة الخامسة من مساء السبت 27 يونيو 2020، بنقل 18 مصابا من أحياء منطقة بني مكادة في اتجاه المستشفى الميداني بالغابة الديبلوماسية، الذي أعدته وزارة الصحة بتنسيق مع السلطات المحلية بطنجة ليكون مركز علاج خاص لمرضى "كوفيد-19" بكل من طنجة وتطوان.

مصالح الوقاية المدنية بطنجة، دفعت بأزيد من 11 سيارة إسعاف لنقل الأشخاص الذين أكدت التحاليل المخبرية إصابتهم بالفيروس، وهكذا جرى نقل 151 مصابا بكورونا من أحياء بوخالف، مغوغة، الجيراري، الشرف السواني، مرس الخير.

وكشفت معطيات خاصة أن لائحة المصابين، الذين جرى نقلهم إلى المستشفى الميداني بالغابة الدبلوماسية، تضم فقط فئة الرجال، فيما النساء المصابات بالفيروس سيتم الاحتفاظ بهن في مستشفيات القرطبي ودوق دو طوفار ومصحة بطنجة البالية، على أن يتم نقل مصابين آخرين من مدينة تطوان عبر حافلات خاصة في الأيام المقبلة.
نقل مصابي كورونا إلى الغابة الدبلوماسية
© حقوق النشر : DR وفي سياق متصل، كشفت مصادر خاصة أن ارتفاع حالات الإصابات في مدينة طنجة خلال الأيام الأخيرة يعود بالأساس إلى نسبة التحاليل المخبرية التي تجريها الوحدات الصناعية، وكذا المختبرين المتواجدين بطنجة وتطوان، حيث وصل عدد الاختبارات إلى أزيد من 4560 اختبار.

مجتمع