طنجة. وزير الصحة يقرر توقيف العمليات الجراحية بمستشفى محمد الخامس | www.le360.ma

le360

Fr
خالد آيت الطالب وزير الصحة
© حقوق النشر : DR

طنجة. وزير الصحة يقرر توقيف العمليات الجراحية بمستشفى محمد الخامس

29/06/2020-مراسل Le360 من جهة طنجة: السعيد قدري على الساعة | 22:45

قررت وزارة الصحة، عبر مندوبيتها الجهوية بطنجة، الاثنين 29 يونيو 2020، توقيف العمل مؤقتا في قاعات الإنعاش والتخدير التابعة للمستشفى الجهوي محمد الخامس بالمدينة، والتي تخص التدخلات غير المستعجلة، إلى وقت لاحق، بسبب تأكد إصابة أطباء جراحين وممرضين بفيروس كورونا المستجد.

aA وتبعا لما جاء في مذكرة مصلحية وجهتها إدارة المستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة إلى علم موظفي المستشفى، فقد تقرر إرجاء أي تدخل طبي أو جراحي غير مستعجل إلى أجل لم يتم تحديده، وذلك بعد إعلان إصابة عدد من الأطقم الطبية والتمريضية بوباء "كوفيد-19".

وجاء في الوثيقة، التي حصل le360 على نسخة منها، أنه "ليكن في علم المواطنين وموظفي مستشفى محمد الخامس، وتبعا لظهور أعراض وباء كوفيد-19 في صفوف موظفي الصحة، يرجئ أي تدخل طبي أو جراجي غير مستعجل مؤقتا إلى أجل غير محدد".

وحثت الوثيقة على "ضرورة الاهتمام بوجوب التقيد بتنفيذ هذه المذكرة لضمان سلامة الموظفين والمرتفقين العاملين بالمستشفى".

ووفقا لتحاليل مخبرية خضع لها الأطباء والممرضون والطاقم الإداري، فقد أُعلن في لائحة ليلة الأحد-الاثنين، إصابة  خمسة أطباء يشتغلون بداخل المستشفى، إلى جانب أربعة من الطاقم التمريضي، ما استنفر المصالح الصحية بالمستشفى الذي يعيش منذ أيام على وقع ما يُوصف بـ"النقص الخطير" في الموارد البشرية، خصوصا الأطباء المتخصصين والممرضين.

مجتمع