بالفيديو: شاطئ إمي ودار بأكادير يستهوي المصطافين بعد تخفيف الحجر | www.le360.ma

le360

Fr
Cover_Vidéo: شاطئ إمي ودار بأكادير يستهوي المصطافين بعد تخفيف الحجر
© حقوق النشر : Le360

بالفيديو: شاطئ إمي ودار بأكادير يستهوي المصطافين بعد تخفيف الحجر

30/06/2020-مراسل Le360 من جهة سوس: امحند أوبركة على الساعة | 18:00

في كل موسم صيف، يصبح هم المغاربة والسياح الأجانب، منصبا على الوجهة الشاطئية التي سيقضون فيها عطلتهم، منهم من يختار شواطئ أكادير، التي تتميز بشساعتها ونقائها، كما هو الشأن بالنسبة لشاطئ إمي ودار البعيد عن عاصمة سوس بنحو 32 كيلومترا شمالا، والذي يعرف إقبالا كبيرا خلال هذه الفترة من كل سنة.

aA وقالت مجموعة من الساكنة وزوار المنطقة السياحية المذكورة في تصريحات متفرقة لمراسل le360، إن شاطئ إمي ودار يعد من بين الوجهات البحرية المفضلة لديهم، لما يتوفر عليه من مؤهلات، سواء المتعلقة منها بجودة الخدمات السياحية من فنادق ومطاعم ومقاهي المتاحة بعين المكان، أو الجانب المتعلق بالمناظر الطبيعية الخلابة ونقاء الهواء ونظافة رمال الشاطئ.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المنطقة لا تعرف ازدحاما كبيرا مقارنة مع شاطئ مدينة أكادير الذي غالبا ما يكون ممتلئا عن آخره خلال فترة فصل الصيف، فيما الشواطئ البعيدة عن المدينة والتي تتطلب وسيلة تنقل خاصة أو عمومية لا تلقى الإقبال الكبير مما يتيح الفرصة أمام عدد ممن تتوفر لديهم هذه الإمكانية، الاستمتاع بأجواء المنطقة المغرية بالزيارة.

وشدد المصدر نفسه على أهمية التباعد الجسدي الملحوظ بشاطئ إمي ودار بسبب وعي الساكنة والزوار بذلك، مؤكدا على أنه يتوجب على باقي المواطنين الذين سيتوافدون على المنطقة في الأيام القليلة المقبلة الانتباه لهذا الأمر، للوقاية من فيروس كورونا الذي يتربص بالجميع وفي أي لحظة.

من جانب آخر، عاين مراسل le360، تواجدا هاما لعناصر السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي، التي تجوب رمال الشاطئ طولا وعرضا، للوقوف على مدى امتثال المصطافين للتدابير الاحترازية الموصى بها من طرف السلطات العمومية وإيقاف أي شخص خالفها وتقديمه للعدالة لتقول كلمتها في حقه.

 

مجتمع