بالصور: تفاصيل عثور صياد بكلميم على رسالة من فتاة أمريكية | www.le360.ma

le360

Fr
رسالة في زجاجة
© حقوق النشر : DR

بالصور: تفاصيل عثور صياد بكلميم على رسالة من فتاة أمريكية

01/08/2020-ترجمة السعيد قدري على الساعة | 21:00

عثر صياد سمك بالشاطئ الأبيض بضواحي مدينة كلميم على رسالة بعثتها تلميذة أمريكية داخل قنينة زجاج، وذلك بعد أن قطعت الزجاجة ما يفوق 4000 ميل بحري عبر المحيط الأطلسي لمدة عام ونصف.

aA  فيفيان بيرلي، التلميذة الأمريكية التي تدرس هذا العام في الصف الخامس بمدرسة Greensboro Day School بمنطقة Triad في ولاية كارولينا الشمالية، وضعت رسالتها التي وصلت الى شواطئ كلميم المغربية داخل قنينة زجاج في شهر أبريل من سنة 2019، ورمت بها في البحر خلال رحلة رفقة زملائها وزميلاتها في المدرسة.

صحف أمريكية تحدثت عن الرسالة وكتبت، اليوم السبت 1 غشت 2020، أن فيفيان بيرلي لم تكن تعلم ما حدث لرسالتها المعبأة في زجاجة إلا حينما تلقت ردًا عليها يوم الأحد الماضي من المغرب عبر بريدها الالكتروني، من طرف ابن شقيق الصياد المغربي الذي عثر عليها في سواحل الشاطئ الأبيض بكلميم.

الصياد والرسالة
© حقوق النشر : DR
وبحسب الصحف الامريكية فقد بدأت رحلة الرسالة في أبريل 2019 عندما قامت فيفيان وزملاؤها بإغلاق رسائل شخصية في قنينات زجاجية لإرسالها عبر البحر.

وأخبرت فيفيان "القارئ المستقبلي" الذي سيعثر على رسالتها، عن اسمها وأنها كانت في الصف الثالث في مدرسة كرينسبورو، كما دونت في الرسالة اسم معلمها وعنوان البريد الإلكتروني، إلى جانب عنوان المدرسة.

وكتب فيفيان: "إذا وجدت هذه الرسالة، فالرجاء إخبارنا بذلك".
رسالة فيفيان
© حقوق النشر : DR
وكانت رسالة فيفيان من بين الرسائل التي تم لفها بإحكام وتعبئتها في قارورة زجاجية خاصة، وضمنتها ايضا جزءًا من درس معلمها سوزان فيرغسون، الذي كانت تتعلمه في الصف الثالث حول بخار الخليج القوي الذي يتدفق من قبالة سواحل ولاية كارولينا.

فيفيان

فيفيان بيرلي

© حقوق النشر : DR
وتلقت التلميذة الأمريكية ردا على بريدها الالكتروني من ابن شقيق الصياد المغربي  الذي أرسل لها صوره الخاصة وصور الرسالة والزجاجة  من مدينة كلميم.

وقال فيرجسون في بيان صحفي من مدرسة كرينسبورو: "بينما كنا نأمل في تلقي رد، فإننا نعلم أن احتمالية حدوثه ضئيلة" وأضاف: "لقد صدمت  بعد فتح بريدي الإلكتروني والعثور على بريد إلكتروني به صور الرسالة".

الصياد وابن شقيقه

الصياد وابن شقيقه

© حقوق النشر : DR

 

مجتمع