سلطات النواصر تقرر إجراءات صارمة بعد تفشي كورونا | www.le360.ma

le360

Fr
كورونا المغرب
© حقوق النشر : DR

سلطات النواصر تقرر إجراءات صارمة بعد تفشي كورونا

05/09/2020-عبير العمراني على الساعة | 20:30

قررت السلطات بعمالة النواصر التابعة لجهة الدارالبيضاء سطات، إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية، وكذا أسواق القرب والملاعب الرياضية والحدائق والفضاءات العمومية، على الساعة السادسة مساء وذلك لتطويق رقعة انتشار الفيروس.

aA كما تقرر، بحسب بلاغ للعمالة، وضع عدد من الإجراءات التي سيتم الشروع بتنفيذها، ليلة غد الأحد، حيث تقرر إغلاق المحلات والمراكز التجارية على الساعة العاشرة ليلا، فيما سيتم إغلاق المقاهي على الساعة التاسعة ليلا والمطاعم في الحادية عشرة ليلا، مع إلزامها باحترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50 بالمائة.

كما ستعمل على تشديد المراقبة بمختلف المنافذ والمعابر المؤدية إلى الإقليم، خاصة ما يتعلق بضرورة التوفر على التراخيص اللازمة من السلطات المحلية بالنسبة للأشخاص الوافدين من النفوذ الترابي للأقاليم والعمالات التي يشترط التوفر على ترخيص لولوجها أو مغادرتها.

ويضيف المصدر ذاته، أنه سيتم الإبقاء مختلف القيود الأخرى التي ثم إقرارها خلال حالة الطوارئ الصحية، من قبيل منع التجمعات وحفلات الزواج والجنائز.

هذا وتهيب السلطات المحلية بالمواطنين والمواطنات احترام هذه التدابير الاحترازية المعلنة، والانخراط بكل التزام ومسؤولية في الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، مشددة أنها ستحرص على تفعيل إجراءات المراقبة الحازمة في حق أي شخص ثبت إخلاله بالضوابط المعمول بها، لاسيما إجبارية ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الجسدي في الأماكن العمومية.

وختم المصدر ذاته، أن التخفيف من هذه القيود والعودة إلى الحالة العادية يبقى رهينا بتحسن الوضعية الوبائية وتسجيل تراجع ملموس في عدد الحالات الإيجابية المسجلة.

مجتمع