سلطات زاكورة تحظر التجوّل الليلي بسبب كورونا | www.le360.ma

le360

Fr
حظر التجول الليلي
© حقوق النشر : DR

سلطات زاكورة تحظر التجوّل الليلي بسبب كورونا

15/09/2020-أوبركة امحند على الساعة | 22:22

اتخذ مركز التنسيق الإقليمي المكلف بتدبير جائحة كورونا بإقليم زاكورة، مساء الثلاثاء، مجموعة من القرارات لتطويق الفيروس، بعد الارتفاع الملحوظ في الأيام الأخيرة.

aA وأفاد بلاغ، توصل Le360 بنسخة منه، أن المركز قرر تطبيق حظر التجول الليلي ابتداء من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، باستثناء التنقل المبرر خلال هذه الفترة لدواعي قاهرة كالمرض، والعمل، وتزويد السوق بالمواد الأساسية.

وأضاف التنسيق الإقليمي أن الإجراءات الاحترازية، ستدخل حيز التنفيذ، ابتداء من الساعة الثامنة من ليلة يوم الأربعاء 16 شتنبر 2020، على مستوى جماعات زاكورة، وأكدز وأفلاندرا، ودوار أوريز التابع لجماعة تانسيفت، مؤكدا أن انعقاد السوق الجماعي لزاكورة سيكون مرة واحدة في الأسبوع بدل مرتين، وذلك كل يوم أحد، إضافة إلى إغلاق المحلات التجارية للقرب في الساعة الثامنة مساء.

ويشمل قرار الإغلاق أيضا، وفقا للمصدر ذاته، جميع المحلات التي تحتضن الأنشطة الاقتصادية، وكذا المستقبلة للزبناء كالمقاهي، والمطاعم، والحمامات، ومحلات تقديم الوجبات السريعة، وبيع و إصلاح الهواتف، والنجارة والحدادة، وبيع الأثاث، والملابس، في الساعة التاسعة ليلا.

وقرر التنسيق، تمديد التعليم عن بعد بالمؤسسات التعليمية التابعة لجماعة أكدز، ودواري تاسلا وآيت سمكان التابعين لجماعة تانسيفت، إلى حين تحسن الحالة الوبائية بها. 

مجتمع