شرطة إسبانيا توقف مغربية حاولت السفر بـ"اختبار كورونا مزور" | www.le360.ma

le360

Fr
امرأة متهمة
© حقوق النشر : DR

شرطة إسبانيا توقف مغربية حاولت السفر بـ"اختبار كورونا مزور"

20/01/2021-مراسل Le360 من جهة فاس: أحمد الشقوري على الساعة | 22:45

أوقفت شرطة مطار مالقة، الواقعة بجنوب إسبانيا، مغربية حاولت السفر من مطار المدينة في اتجاه مطار ابن بطوطة بطنجة باستخدام شهادة للكشف عن كورونا مزورة.

aA ووفق ما كشفت عنه صحيفة "مالقة اليوم"، فإن العملية تمت يوم السبت الماضي، في مطار "كوستا ديل سول" بمالقة، وذلك أثناء عملية تفتيش روتينية كانت تقوم بها عناصر الشرطة الإسبانية لوثائق المسافرين المغادرين للمدينة.

وتبعا لذات الجريدة، فقد تم ضبط الموقوفة بعدما أثارت شكوك الشرطة الإسبانية بظهور علامات التوتر عليها، الأمر الذي دفع عناصر الشرطة إلى طلب مراقبة وثائق المعنية بالأمر، بما فيها اختبار PCR المطلوب من قبل شركة الطيران المغربية، ليكتشفوا وجود تزوير في اختبار الكشف عن كورونا.

وأضافت الجريدة، أن الموقوفة اعترفت بتورطها في التلاعب في شهادة الكشف عن فيروس كورونا، مبررة فعلتها بالرغبة في السفر إلى المغرب.

وأشارت ذات الجريدة إلى أن الموقوفة كانت قد أجرت اختبار الكشف عن كورونا، يومين قبل موعد السفر، لتظهر النتيجة إيجابية، ما استدعى منعها من السفر.

هذا، وتم وضع الموقوفة رهن الحجر الصحي في منزلها بمدينة مالقة إلى حين انتهاء مدة الحجر وبعدها محاكمتها بتهمة تزوير وثائق وارتكاب جريمة ضد الصحة العمومية.

مجتمع