رئيس جماعة مثير للجدل يدعو إلى "التمرد" على الحجر الصحي في رمضان | www.le360.ma

le360

Fr
المكي الحنودي
© حقوق النشر : DR

رئيس جماعة مثير للجدل يدعو إلى "التمرد" على الحجر الصحي في رمضان

07/04/2021-مراسل Le360 من جهة طنجة: السعيد قدري على الساعة | 22:15

نشر المكي الحنودي، رئيس الجماعة القروية لوطا، بإقليم الحسيمة، تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، دعا فيها سكان جماعته إلى "التجول ليلا، خلال شهر رمضان، من ساعة الفطور خلال حتى الساعة الـ11 ليلا، مع ارتياد المقاهي"، ضدا في القرار الذي أصدرته الحكومة يوم الأربعاء 7 أبريل.

aA وكتب المسؤول المحلي، المثير للجدل، المكي الحنودي، قائلا: "سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي .. من الفطور إلى الساعة الـ11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية... وبيننا وبين الحكومة المحكمة الإدارية المختصة".


وحذر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر تعليقات أسفل التدوينة، رئيس الجماعة القروية من مغبة نشر مثل هذه التدوينات، لأنها تسير عكس المصلحة العامة للمواطنين التي أقرت من أجلها السلطات الوصية قرارات صارمة بعدم مغادرة المنازل إلا للأسباب الضرورية.

واشتهر المكي الحنودي، رئيس الجماعة القروية لوطا، بعدد من التدوينات المثيرة للجدل، حرص في إحداها على "رد الجميل إلى الصين"، حينما أعلن تبرع قريته لوطا بمبلغ 66 ألف درهم مغربي لمدينة ووهان الصينية، ضمن بادرة "رمزية وإنسانية لمساعدتها على تخطي وباء كوفيد-19، بعدما قدمت الحكومة الصينية العديد من المساعدات لمدينة الحسيمة خلال أزمة الزلزال الذي ضربها عام 2004".

وكتب المسؤول المحلي حينها: "أدعو جميع السيدات والسادة النواب وأعضاء المجلس الجماعي للوطا للحضور لعقد اجتماع المجلس في إطار دورته العادية الأولى لسنة 2020، وذلك بمقر الجماعة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، وأدعو الجميع لاتخاذ مقرر يقضي ببرمجة فائض ميزانية 2019 (حوالي ستين ألف درهم) كمساعدة رمزية وتضامنية مع ساكنة (سكان) مدينة ووهان المنكوبة بالصين الشعبية، وسوف ندرس الإطار القانوني والإداري لبرمجة هذا المبلغ وكيفية إيصال هذه المساعدة الرمزية تحت إشراف السلطات العمومية للدولة".

مجتمع