جمعية بالرباط تنهج طريقة جديدة لتوزيع قفة رمضان على المحتاجين | www.le360.ma

le360

Fr
جمعية عطاء
© حقوق النشر : DR

جمعية بالرباط تنهج طريقة جديدة لتوزيع قفة رمضان على المحتاجين

08/04/2021-حفيظة وجمان (Twitter)(11:57 على الساعة | 17:36 ( تحديث : 09/04/2021 على الساعة

اختارت جمعية «عطاء» أن تكون حملتها التضامنية مع المحتاجين هذه السنة، بشكل أكثر تطورا ونجاعة، وفي احترام تام للقواعد والتدابير الوقائية التي تفرضها الحالة الصحية، وذلك قبل أيام عن شهر رمضان المبارك، حيث قررت هذه السنة منح المستفيدين من المساعدات «بطاقة مسبقة الدفع».

aA وأوضحت الجمعية في بلاغ توصل le360 بنسخة منه، أن اختيارها منح المساعدات عن طريق «بطاقة مسبقة الدفع »، يأتي تزامنا مع ظهور الطفرات الجديدة للفيروس، والتي أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدام التقنيات الرقمية للزكاة والصدقات، وتجنب موائد الإفطار الجماعية.

وذكر البلاغ أن الجمعية قررت هذه السنة، بخلاف السنوات الماضية الخروج بآلية جديدة "بطاقة مسبقة الدفع" تمكن المستفيدين من اقتناء حاجياتهم بأنفسهم بكل كرامة وحرية، من كل المحلات التجارية التي تتوفر على خدمة الشراء بالبطاقة البنكية، الفكرة هي الأولى من نوعها في المغرب في مجالنا كجمعيات مجتمع مدني.

وأضاف البلاغ أن البطاقة مسبقة الدفع ستكون معبئة بقيمة 700 درهم (قيمة القفة الغذائية)، قابلة للاستعمال بكل المحلات التجارية، وهي بطاقة آمنة وقابلة للتعبئة، وإلى جانب هذه البطاقة التي سنخصصها للمحتاجين بالمدن، سنحافظ على القفة الرمضانية بالدواوير والمناطق البعيدة.

يذكر أن جمعية «عطاء » هي مؤسسة مغربية، غرضها خدمة المجتمع، وتقديم يد العون والمساعدة للأشخاص المحتاجين، كما تهدف إلى مواكبة المشاريع المحلية للحد من الإقصاء والفوارق الاجتماعية.

مجتمع