اختناق عشرات العاملات بمعمل بالناظور بسبب "الكريموجين" | www.le360.ma

le360

Fr
اختناق عاملات بمعمل بالناظور

اختناق عاملات بمعمل بالناظور

© حقوق النشر : DR

اختناق عشرات العاملات بمعمل بالناظور بسبب "الكريموجين"

11/06/2021-مراسل Le360 من جهة الشرق: محمد شلاي على الساعة | 17:21

تعرضت عشرات من العاملات في معمل متخصص في إعادة تدوير الملابس المستعملة ببني أنصار بإقليم الناظور، للاختناق، صباح الجمعة 11 يونيو 2021، ما استدعى نقلهن إلى المستعجلات من أجل إنقاذهن.

aA وقال محمد بويش، مسؤول التواصل بالمندوبية الإقليمية للصحة بالناظور، إن آخر حصيلة للضحايا بلغت 75 حالة، مبرزا في اتصال هاتفي مع le360، أن جميع المصابات غادرن مستعجلات مستشفى الحسني الإقليمي، بعد تلقيهن الإسعافات الأولية والعلاجات الضرورية.

وأضاف المتحدث ذاته أن بعض المصابات كانت حالتهن متوسطة الخطورة، في مقابل غالبيتهن كانت حالتهن بسيطة، إذ عانَيْنَ من أعراض طفيفة كآلام في الحلق والحنجرة وضيق في التنفس.

وحسب مصادر محلية، فقد عرفت المنطقة المحاذية للمعمل، منذ الساعات الأولى لصبيحة اليوم الجمعة، حالة استنفار قصوى، بعد تدخل مختلف الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف التي ظلت تنقل العاملات بشكل مستمر صوب المستشفى.

وأوضح محمد بويش أن سبب الاختناق يعود حسب شهادات المصابات إلى رش إحدى العاملات للغاز المسيل للدموع "الكريموجين"، معتقدةً أنه معطر للجو، مبينا أن تحقيقات الأمن الجارية لحد الآن هي المخولة بالإفصاح عن أسباب وملابسات هذا الحادث.

مجتمع