طنجة. تفاصيل إيقاف مشعوذ وضع صورة فتاة في يد ميت مدفون | www.le360.ma

le360

Fr
مشعوذ فقيه
© حقوق النشر : DR

طنجة. تفاصيل إيقاف مشعوذ وضع صورة فتاة في يد ميت مدفون

09/12/2015-حفيظ الصادق على الساعة | 11:30

حاول شخص القيام بأعمال شعوذة داخل مقبرة المجاهدين غرب مدينة طنجة، صبيحة أمس، قبل أن تباغته عناصر القوات المساعدة التابعة للملحقة الإدارية السادسة بالمدينة لتلقي عليه القبض في حالة تلبس.

aA  ووفق معلومات خاصة حصل عليها موقع Le360، فان الشخص المتهم  ويدعى"عسو.د" من مواليد سنة 1974، تم إيقافه داخل المقبرة، التي يعكف بها منذ سنوات على قراءة القرآن على قبور المتوفين بناء على طلب من الزائرين ومقابل مبالغ مالية زهيدة.

وجاء إيقافه، بناءا على ما أوردته مصادرنا، بسبب شكوك سبق وان حامت حوله تشير لتورطه بالقيام بأعمال سحر وشعوذة داخل المقبرة الإسلامية المتواجدة بمنطقة المجاهدين، حيث أورد شهود عيان إلى أن شكايات متعددة سبق وان تقدم بها عدد من زوار المقبرة ومواطنون آخرون كانوا يشككون في نوايا وأعمال المشتبه به.

وحسب مصادرنا، فقد توصلت مصالح القوات المساعدة المتواجدة بملحقة سوق البقر، بمعلومات من طرف مجموعة من المواطنين، تفيد قيام شخص يمتهن قراءة القرآن داخل المقبرة، بنبش إحدى القبور الحديثة، ترافقه سيدة مجهولة، وهو الأمر الذي تفاعلت معه العناصر،  لتنتقل إلى المقبرة حيث جرى إعتقاله.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المعني بالأمر يقوم في أحيان عديدة وبناء على طلبات متعددة يتوصل بها ،بنبش القبور، قصد إخفاء أعمال سحر وشعوذة بالتواطئ مع السيدة المذكورة  التي يجري البحث عنها .

المتهم "عسو.د" وجدته عناصر القوات المساعدة متلبسا بمحاولة وضع صورة لشابة في مقتبل العمر، داخل يد شاب متوفى حديثا، قبل أن يقوم بإعادة دفنه، إلا أن مداهمة العناصر الأمنية حالت دون إكماله لذلك، ليتم اعتقاله على الفور، فيما تمكنت السيدة التي كانت ترافقه من الهرب والاختباء في مكان بعيد عن أعين الأمن.

  ويجري حاليا التحقيق مع المتهم من لدن المصالح الأمنية بولاية امن طنجة التي وضعته رهن الإعتقال الإحتياطي بأمر من النيابة العامة، على أن يتم تقديمه للعدالة  يوم غذ الأربعاء.

مجتمع