"أصوات الجن" تفزع تلاميذ مدرسة بمراكش | www.le360.ma

le360

Fr
مشعوذ فقيه
© حقوق النشر : DR

"أصوات الجن" تفزع تلاميذ مدرسة بمراكش

07/04/2016- محمد إسلام على الساعة | 00:15

وجهت مؤسسة تعليم خاصة بمراكش، باسم جمعية آباء وأولياء التلاميذ،شكاية إلى النيابة العامة، تطالب من خلالها برفع الضرر الذي لحق تلامذتها من كابوس مخيف، تسبب فيه صاحب "كراج لصرع الجن"بحسب ما أوردته يومية "الأحداث المغربية" في عددها ليوم غد الخميس.

aA
وجاء في الشكاية التى رفعتها المؤسسة التعليمية إلى النيابة العامة لدى ابتدائية مراكش" أثناء عملية صرع الجن لدى الأشخاص تصدر أصوات صراخ وعويل هستيري تصل إلى مسامع الأطفال بالمؤسسة مما أثرعلى نفسيتهم وسلوكاتهم "، فقرة تلخص حجم المعاناة التي سببها تحويل " كراج" يوجد بمحاداة المؤسسة ،الى محل "للرقية الشرعية" بات يقصده العشرات من الزبناء من أجل الخضوع لحصص "صرع الجن" وما يواكب هذه العملية من صدور أصوات ترعب الأطفال.

وأشارت اليومية أنه مهما استنجاد أولياء التلاميذ بالسلطات المحلية طلبا لرفع هذا الخطر المحدق، فإن الوضع بقي على حاله خصوصاً بعد أن اجابهم ممثل السلطة بقوله "والله العظيم إلى قهرنا هاذ الراقي".

استمرار الوضع دفع آباء وأولياء الأطفال المتضررين إلى الاتصال بهيئات حقوقية بمراكش طلبا للمؤازرة والدعم، خصوصا بعد تحولت رغبة الأسر في تعليم أطفالهم الصغار إلى كابوس حقيقي.

وطالب المتضررين من النيابة العامة بفتح تحقيق بشأن محل "الرقية" وماينتهج بداخله من ممارسات السحروالدجل وأصوات صرع الجن واعتماد مكبر الصوت مما أثر سلبيا على مسامع الأطفال وحولت عالمهم البريء بهالة من الرعب والفزع.

مجتمع