Revue du web. Le discours du Roi Mohammed VI à l’occasion du 45e anniversaire de la Marche verte fait réagir la Toile

Le roi Mohammed VI.

Le roi Mohammed VI. . DR

Revue de presseKiosque360. Réactions sur Twitter suite au discours du Roi Mohammed VI à l’occasion de la Marche verte, deux nouveaux-nés échangés par erreur à Meknès, des vidéos des précédentes visites au Maroc de Joe Biden, nouveau président des USA, font le tour de la Toile, Hakim Ziyech crève l'écran. Round-up.

Le 08/11/2020 à 18h18

Réactions sur Twitter au discours du Roi Mohamed VI à l’occasion du 45e anniversaire de la Marche verte.

Meknès: l’erreur médicale d’une infirmière de la maternité Pagnon secoue la capitale ismailienne. Deux nouveaux-nés ont été échangés par erreur et remis aux mauvais parents. 

مستشفى بانيو #مكناس بعد فيديو الممرضات العاملات بمستشفى بانيو ب #مكناس... يأتي الرد بالشهادات و النداءات و صرخات الظلم و الحگرة الصادرة من العائلات المغلوبة على أمرها و التي تحكي بكل مرارة و ألم ما عايشوه من كوابيس و رعب و محن داخل دهاليز المستشفى المذكور..... فهل ستتذخل الجهات المسؤولة لوضع حد لهذا الاستهتار بالأرواح و صحة الإنسان أم ستكون مجرد سحابة عابرة و سيظل الوضع كما هو عليه..

Posted by ‎عين على العاصمة الإسماعيلية‎ on Friday, November 6, 2020

بعد اتهامهن بالرشوة وتبديل الأطفال.. مولدات مستشفى بانيو ب #مكناس يكشفن عن حقائق جديدة (فيديو)

Posted by ‎عين على العاصمة الإسماعيلية‎ on Thursday, November 5, 2020

مستشفى بانيو بمكناس يعود للواجهة.. اتهامات باستبدال مواليد، ووكيل الملك يدخل على الخط..

Posted by Meknesmedia on Thursday, October 29, 2020

بالفيديو: هذه حقيقة ما يحدث داخل مستشفى بانيو ب #مكناس أثيرت خلال الأسبوع الماضي ضجة حول "تورط" مستشفى الأم والطفل "بانيو" بمدينة #مكناس في تبديل رضيعين وتسليمهما لغير عائلتيهما.. واقعة جرت الكثير من الانتقاد ضد المستشفى الذي تلاحقه منذ مدة اتهامات خطيرة مثل "التسبب في قتل الأجنة والحوامل بسبب الإهمال".. فماذا يحدث هناك بالضبط؟ بعد الضجة التي خلفتها قضية تسليم مولودين حديثي الولادة (ذكر وأنثى) عن طريق الخطأ إلى غير أميهما الحقيقيتين من طرف إحدى الممرضات العاملات بمستشفى الأم والطفل بانيو بمكناس، انتقل مراسل Le360 إلى المستشفى المذكور لمعرفة كل تفاصيل وحيثيات هذه الواقعة التي هزت الرأي العام المحلي والوطني. في هذا الربورتاج، سنرصد على لسان كل من مدير مستشفى الأم والطفل بانيو، وإحدى قابلات العاملات بالمستشفى المذكور، حقيقة تسليم مولودين لغير عائلتيهما عن طريق الخطأ. سمير مسنان، مدير مستشفى الأم والطفل بانيو، قال في تصريح لـLe360، إن الواقعة تعود إلى يوم 26 أكتوبر المنصرم، وتزامنت مع بداية الأسبوع الذي يشهد حركية وإقبالا متزايدا على المستشفى، مشيرا إلى أن الحادث وقع على إثر تسليم إحدى الممرضات الحديثة الالتحاق بالمستشفى، مولودا ذكرا عوض مولودة أنثى لإحدى الأسر عن طريق الخطأ. وأرجح مسنان أسباب هذا الخطأ إلى وقوع خلط سهوا لما تم إرجاع المولودين إلى أماكنهما عقب فحصهما بالأشعة. وأضاف مسنان، أنه فور توصله بخبر هذه المشكلة من طرف الممرضة والطبيبة، قام بربط الاتصال بالأب الذي تسلم المولود الذكر عوض الأنثى بشكل خطأ، طالبا منه إرجاع المولود الذكر، الأمر الذي لم يستسغه المعني بالأمر، وعلى إثر ذلك تم إخبار مسؤولي الصحة، ومصالح النيابة العامة التي فتحت تحقيقا في الموضوع، تم من خلاله إحضار المولودين وأبويهما وتم إخضاعهما لتحاليل الحمض النووي، التي أظهرت نتائجها حقيقة الخطأ الذي حصل وعلى إثره تسلم كل طرف مولوده الحقيقي. وحاول Le360 التواصل مع أبوي المولودين موضوع الخطأ في التسليم بمستشفى بانيو لمعرفة روايتهما لما جرى، إلا أنهما رفضا الإدلاء بأي تصريح.

Posted by ‎عين على العاصمة الإسماعيلية‎ on Saturday, November 7, 2020

خطأ في تسليم مولودين إلى والديهما الحقيقيين يثير زوبعة بمستشفى ب #مكناس والشرطة تدخل على الخط. شهد مستشفى بانيو للأم و...

Posted by ‎Tanja Press 24 طنجة بريس‎ on Wednesday, October 28, 2020
نقط مهمة حول فضيحة مستشفى بانيو بمكناس قريبا فيدوات توضيحية من جميع انحاء العالم (ويسلان نيوز)

نقط مهمة حول فضيحة مستشفى بانيو بمكناس قريبا فيدوات توضيحية من جميع انحاء العالم (ويسلان نيوز) https://www.youtube.com/watch?v=tvBbk7guq_Y

Posted by ‎ويسلان نيوز - ouislanenews.com‎ on Saturday, October 31, 2020

USA: l’élection de Joe Biden comme nouveau président des Etats-Unis d’amérique ont faire ressurgir quelques vidéos de lui lors de ces précédentes visites au Maroc, dont on le dit particulièrement proche.

راه كان جا للمغرب..

Posted by ‎كازا الحضارة Casa Civilisation‎ on Thursday, November 5, 2020

Football: Hakim Ziyech crève l’écran à Chelsea lors de son dernier match en Premier League. Extraits.

Par Mehdi Heurteloup
Le 08/11/2020 à 18h18