إنجلترا

Français

رسميا..ليفربول يُعلن تعاقده مع مدرب جديد خلفا ليورغن كلوب

21/05/2024 Le360 مع و.م.ع على الساعة 07h30 © حقوق النشر : Dr
أكد ليفربول أمس الاثنين تعاقده مع الهولندي أرنه سلوت مدربا له خلفا للألماني يورغن كلوب الذي ودع النادي أول أمس الأحد في المباراة الأخيرة ضمن الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وقال النادي في بيان "يستطيع ليفربول أن يعلن أن أرنه سلوت وافق على أن يصبح المدرب الجديد للفريق، على أن يبدأ عمله رسميا في 1 يونيو، بشرط الحصول على ترخيص عمل".

وأضاف البيان أن مدرب فينورد روتردام السابق سينضم إلى فريقه الجديد "قبل انطلاق موسم 2024-2025، بعد التوص ل إلى اتفاق مع النادي الهولندي للحصول على خدماته".

وبحسب تقارير صحافية سيدفع ليفربول الى فينورد حوالي 12 مليون دولار قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب الذي ينتهي سنة 2026.

من جهته قال سلوت لموقع فينورد "لا شك أنه ليس قرارا سهلا أن ت غلق الباب خلفك في ناد عشت فيه الكثير من اللحظات الرائعة وعملت بنجاح مع العديد من الأشخاص الرائعين".

وأضاف "لكن كرجل رياضي، فرصة أن ت صبح مدربا في الدوري الانجليزي، في واحدة من أكبر الأندية في العالم، أمر من الصعب تجاهله".

وكان سلوت (45 عاما) أك د يوم الجمعة توليه الإشراف على ليفربول في مؤتمر صحافي قال فيه "يمكنني التأكيد، ولكن هذا لن يفاجئكم أعتقد أنني سأكون المدرب هناك في العام المقبل".

وقاد سلوت فريق فينورد إلى لقب الدوري في الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 2017، وتوج معه بالكأس المحلية هذا الموسم، كما أوصله إلى نهائي النسخة الافتتاحية لمسابقة كونفرنس ليغ القارية حيث خسر أمام روما الإيطالي بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو 0-1. ولم ينجح هذا الموسم بقيادة فينورد إلى لقب ثان تواليا في الدوري بعد حلوله وصيفا لأيندهوفن.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع