المغرب

Français

كوبا أميركا سبيل الموهبة البرازيلية إندريك إلى العالمية

21/06/2024 Le360 / وكالات على الساعة 15h30 © حقوق النشر : Dr
دائما ما جذبت مواهب اللاعبين الشباب اهتمام الجماهير البرازيلية، فهذا البلد يعد مصنعًا دائمًا لإفراز أبرز المواهب، وكان إندريك من بين هؤلاء الشباب ولكن بحالة مختلفة.

فلم يظهر إندريك كموهبة جاذبة للأنظار في عمر صغير وحسب، لكنه لبى التوقعات بشكل مبهر أيضا، والآن يبحث بعمر 17 عاما لنقل موهبته الكبيرة للصعيد العالمي عند المشاركة رفقة البرازيل في بطولة كوبا أميركا التي تنطلق فجر الجمعة في الولايات المتحدة الأميركية.

وظهر الحماس تجاه موهبة إندريك بعمر 10 سنوات عندما قرر والده دوغلاس سوزا الرهان على مستقبل ابنه لدرجة دفعته لترك عمله والاستثمار في مسيرته. وقبلها حتى بعمر 4 سنوات كان والده ينشر أهدافه على يوتيوب من أجل جذب الاهتمام نحوه من قبل الأندية البرازيلية الكبرى، وبعمر 8 سنوات تدرب في أحد معسكرات ريال مدريد رفقة أصدقائه، ونشأ على دعم المرينغي وحب كريستيانو رونالدو والبرازيلين الذي لعبوا في صفوف الفريق الملكي من رونالدو وفينيسيوس جونيور ورودريغو وإدير ميليتاو.

وآمن بالميراس كثيرا بموهبة إندريك، ورد الفتى الدين بعدما دفع البرازيل بالكامل لمتابعة تطور موهبته الاستثنائية، ففي أرض الملعب، نجح في تجاوز خطوات عديدة وتمكن من اللعب مع من يتقدمه في العمر وسجل أهدافًا مذهلة بسرعة كبيرة وتوج بالألقاب وحصد جوائز الهداف في بطولات الناشئين.

وفي خارج الملعب كان عليه مواجهة التحديات حيث كان المال شحيحًا والطعام غير كاف في بعض الأحيان، ولكن لم يتأثر إندريك بالظروف الصعبة وأثبت أنه مقدر له التألق ببزوغ نجمه في بطولة كوبا ساو باولو جونيور وهي أكبر بطولة للناشئين في البرازيل.

ففي عام 2022 وبعمر 15 عاما وفي بطولة تسمح بمشاركة حتى من يصل عمره إلى 20 عاما، تألق إندريك وأنهاها في المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف.

تحمست الجماهير بشدة لموهبته وطالبت مدرب الفريق الأول لبالميراس أبيل فيريرا بضمه، ولكن المدرب قرر عدم استدعاء اللاعب للمشاركة في كأس العالم للأندية في المغرب.

واصل إندريك التألق في فئات الناشئين وسجل 165 هدفًا في 169 مباراة، لينجح في خوض أول مباراة له مع الفريق الأول في شهر أكتوبر من عام 2022، بالمشاركة كبديل في الفوز أمام كورتيبيا برباعية نظيفة في الدوري البرازيلي، ليصبح بعمر 16 عامًا وشهرين و16 يومًا أصغر لاعب يشارك مع الفريق الأول لبالميراس.

وسجل أول هدفين له يوم 25 أكتوبر في الفوز (3-1) أمام أتلتيكو بارانينسي ليصبح ثاني أصغر هداف في تاريخ الدوري البرازيلي، وتوج بأول ألقابه مع الفريق الأول بالفوز بلقب الدوري، وفي نهاية الموسم توج بجائزة أبرز موهبة واعدة في الدوري.

وفي 11 أكتوبر 2023 وضعته صحيفة “الغارديان” البريطانية بين واحد من أفضل المواهب العالمية التي ولدت في 2006. قبلها وتحديدًا في يوم 15 ديسمبر 2022 أعلن ريال مدريد التوصل لاتفاق مع بالميراس على أن يتم التوقيع مع إندريك في شهر يوليو من عام 2024 عندما يبلغ من العمر 18 عاما.

تواجد إندريك مع البرازيل للمرة الأولى يوم 6 نوفمبر من عام 2023 في مباراتي كولومبيا والأرجنتين في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، وأصبح أصغر لاعب يتم استدعاؤه للمنتخب منذ رونالدو عام 1994.

وشارك إندريك أمام كولومبيا وأصبح رابع أصغر لاعب يمثل البرازيل طوال تاريخها، وسجل أول أهدافه الدولية في مباراة ودية أمام إنجلترا على ملعب ويمبلي في شهر مارس الماضي، وسجل بعدها بأيام في التعادل وديًا أمام إسبانيا (3-3).

الآن مع تواجده في قائمة البرازيل في كوبا أميركا، يتمنى إندريك نقل موهبته للصعيد العالمي قبل بداية رحلة ريال مدريد، بحثًا عن إعادة البريق المفقود للكرة البرازيلية في الآونة الأخيرة.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع