أخرى

Français

وزير الداخلية الفرنسي يهاجم مبابي وغريزمان بعد تضامنهما مع ميشيل زيكلر

03/12/2020 le360 على الساعة 22h16 © حقوق النشر : Dr
هاجم جيرالد دارمانان، وزيد الداخلية الفرنسية، النجمين الفرنسيين، كيليان مبابي وأنطوان غريزمان، بعد أن تضامنا مع مواطن أسمر البشرة عقب تعرّضه للضرب المبرح من رجال الشرطة، متجاهلاً الشاب الضحية.

وقال المتحدث نفسه خلال مقابلة مع قناة، بعد إصابة رجال أمن خلال محاولتهم فض مظاهرات الأسبوع الماضي، ”من المؤلم في فرنسا ألا نرى تضامن لاعبين أغنياء مع 98 شرطياً تعرضوا للضرب خلال مظاهرات السبت الماضي“.

وأضاف الوزير الفرنسي، ”أشجب العنف الذي يمارس ضد الشرطة، وأطالب باحترامهم لأنهم يخاطرون بحياتهم لإنقاذ حياة الفرنسيين، غير أنه حاليا يُفضل البعض تسجيل حادثة ضربهم على مساعدتهم“.

وأكد الوزير، أن العملاء الذين نفذوا تلك الواقعة بحق منتج الأغاني الفرنسي سيتم طردهم من الوزارة بسبب سلوكهم العنيف.

وأصبحت قضية المواطن الفرنسي الضحية ميشيل زيكلر قضية رأي عام، خاصة بعدما سجّلت الكاميرات الموجودة بالاستوديو الخاص به جميع ما حدث، وأظهرت الصور تعرّضه لضرب مبرح من رجال أمن بحجة عدم ارتدائه قناعه الواقي.

وكان بعض لاعبي كرة القدم الفرنسية، قد دخلوا على خط المنددين بعنف الشرطة، وذلك بعد الكشف عن فيديو يظهر ثلاثة شرطيين يعتدون بالضرب المبرح على المنتج المذكور.

واستنكر مبابي ذلك في تغريدة على تويتر أرفقها بصورة المنتج الموسيقي ميشيل، ووجهه ملطخ بالدم بسبب اللكمات التي ووجها إليه رجال الشرطة الثلاثة، الذين أهانوه بعبارات من قبيل ”الزنجي القذر“.

في حين جاءت تغريدة زميله في المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان، التي قال فيها ”أشعر بألم لما آلت إليه بلدي فرنسا“.

أما زميلهما ولاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بنجامين ميندي، فقد غرد، بدوره، قائلا، ”من دون الفيديوهات، ماذا كان سيحدث لميشيل؟“.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع