كرة السلة

Français

كرة السلة .. الجمعية السلاوية إلى النهائيات الإفريقية

16/03/2022 Le360 مع و.م.ع على الساعة 07h32 | تحديث 16/03/2022 على الساعة 08h23 © حقوق النشر : Dr
فاز نادي الجمعية الرياضية السلاوية على النادي الجامعي لدكار، ب 91-86 في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الثلاثاء، في العاصمة السنغالية دكار، ضمن النسخة الثانية لدوري الرابطة الإفريقية لكرة السلة.

وبذلك ضمن نادي الجمعية الرياضية السلاوية، بطل المغرب لثمان مرات، مقعده في نهائيات دوري الرابطة الإفريقية لكرة السلة الذي ستحتضنه مدينة كيغالي عاصمة رواندا في الفترة ما بين 21 و28 ماي المقبل.

وضمن فريق الجمعية الرياضية السلاوية تأهله محتلا الرتبة الثالثة في الدوري.

والفرق الأربعة المتأهلة للدوري النهائي بكيغالي هي، بالإضاقة الي الجمعية الرياضية السلاوية، كل من المونستير التونسي ونادي مجموعة الطاقة من رواندا ونادي سيدو ليغاسي كوناكري من غينيا.

وكان الفريق السلاوي قد انهزم في مباراته الأولى يوم الأحد 6 مارس أمام نادي مجموعة الطاقة الرواندي ب91-87، بينما فاز على نادي فييرا من موزمبيق ب 95-84، في مباراته الثانية التي جمعت بينهما الأربعاء الماضي.

وفي مباراته الثالثة انهزم الفريق السلاوي ضد نادي المونستير التونسي 96-90، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة. وفي مباراته الرابعة، الإثنين، فاز فريق الجمعية الرياضية السلاوية على نادي سيدو ليغاسي كوناكري الغيني ب 91-81 .

يذكر أن هذه البطولة الإفريقية المنظمة من قبل الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA (أكبر رابطة كرة السلة في العالم) بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة (فيبا)، على ثلاثة مراحل ضمن مجموعتين من الفرق تضم كل واحدة ستة فرق. واختتمت، الثلاثاء، مرحلتها الأولى (ست فرق) التي جرت في الفترة من 5 إلى 15 مارس في دكار أرينا، في بلدة ديامنيديو (30 كلم من دكار) والتي تهم المجموعة الأولى.

وستقام اقصائيات مباريات المجموعة الثانية (ست فرق) بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة ما بين 9 و19 أبريل المقبل. وتتأهل أربعة فرق عن كل مجموعة للدور النهائي من منافسات البطولة الافريقية الذي ستحتضنه مدينة كيغالي عاصمة رواندا في الفترة ما بين 21 و28 ماي المقبل، لتحديد بطل النسخة الثانية.

وشاركت ضمن اقصائيات المجموعة الأولى بدكار كل من الجمعية الرياضية السلاوية ونادي جامعة دكار من السنغال، ونادي مجموعة الطاقة من رواندا، ونادي سيدو ليغاسي كوناكري من غينيا، ونادي المونستير من تونس ونادي فييرا من الموزمبيق.

وتقود الفريق السلاوي في هذه البطولة الإطار الفني الدولي الأسترالية ليز ميلز، والتي قادت المنتخب الكيني للرجال خلال بطولة كرة السلة الإفريقية الأخيرة أفروباسكيت 2021.

ويعد هذا الدوري ثمرة شراكة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA والاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) بمشاركة 12 فريقا محترفا، ويحل محل (بطولة فيبا رابطة كرة السلة الإفريقية) ليصبح الدوري الأعلى مستوى في القارة.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع