كرة السلة

Français

هل اقترب جمعية سلا من الحفاظ على لقب البطولة ؟

29/06/2022 le360 على الساعة 14h32 © حقوق النشر : Dr
في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين 27 يونيو 2022 بالقاعة المغطاة ابن رشد بالرباط ،برسم النهائي الأول لبطولة القسم الممتاز لكرة السلة عن الموسم الرياضي 2021-2021 .

المباراة عموما تميزت بالندية والاثارة بين الطرفين ،وانتهى الربع الاول منها بتفوق طفيف لفريق الفتح الرياضي بواقع 19 مقابل 17، حيث تميز هذا الربع بندية كبيرة خاصة تحت الحلق الذي شهد صراعا قويا بين اللاعب عبد الحكيم زويتة عن الفتح الرياضي وسفيان كوردو عن الجمعية الرياضية السلاوية .

وفي الربع الثاني  شهد مستوى اللقاء ارتفاعا من حيث النسق ،حيث ابتسمت الرميات الثلاثية للاعبي فريق القراصنة بواسطة المخضرمين زكرياء المصباحي وعبد الرحيم نجاح وايضا المتالق هارونا وهو مامكنهم من انتزاع هذا الربع بنتيجة 35 مقابل 29 اما في الربع الثالث ، فقد اعتمد الفتح الرياضي على تطبيق الحراسة اللصيقة على لاعبي جمعية سلا مع استغلال المرتدات السريعة ،حيث قلص الفتحيون الفارق ، بعد ان أضاع لاعبو جمعية سلا العديد من المحاولات وحققوا الفوز في هذا الربع بنتيجة52 مقابل48 .

وخلال مجريات الربع الأخير ،احتدم الصراع والتنافس بين الفريقين وسيطرت الاثارة والندية على مجريات المباراة في محاولات متبادلة لكلا الفريقين قصد الظفر بنتيجة المواجهةالتي انتهت بالتعادل 67 مقابل67.، وفي الشوط الأضافي (5دقائق)،استمر الحماس والتشويق .

وساد التكافؤ بين الطرفين ،الا ان الفريق السلاوي استطاع بفضل تجربته وتوجيهات المدرب سعيد البوزيدي وتألق اللاعب هارونا الرجوع في المباراة خلال الأنفاس الأخيرة ،حيث انتزع الفوز بحصة 83 مقابل 79..وذلك بعد ان ابان اللاعبون السلاويون عن رغبة كبيرة  في التفوق معتمدين على الرميات الثلاثية ،واللعب تحت الحلق مع التسديد الجيد واستغلال الأخطاء الدفاعية للاعبي الفتح ..

وتجرى المباراة النهائية الثانية بين جمعية سلا والفتح الرياضي بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا يوم الخميس المقبل ابتداءا من الثامنة مساءا ،وفي حالة فوز الجمعية السلاوية على الفتح الرياضي سيتوج أبناء الرقراق رسميا بلقب البطولة الوطنية ،والحفاظ على اللقب الذي يقربهم من المشاركة في الدوري الافريقي "بال".

امافي حالة فوز الفتح الرياضي على جمعية سلا فستجرى نهاية ثالثة حاسمة لتحديد بطل المغرب المتوج.

**النتيجة :
الفتح الرياضي ~جمعية سلا:79•83

●برنامج النهائي الثاني :
الخميس30 يونيو 2022
سلا:قاعة فتح الله البوعزاوي ،س:20
جمعية سلا\الفتح الرياضي

**ملاحظة:في حال فوز جمعية سلا
على الفتح الرياضي في النهائي الثاني على التوالي سيتوج رسميا
بلقب البطولة الوطنية،وفي حال فوز الفتح الرياضي في النهائي الثاني ،
ستجري المباراة النهائية الثالثة والفاصلةلتحديد بطل المغرب للقسم الممتاز برسم الموسم 2021\2022.

شارك المقال مع أصدقائك




← الرجوع