البطولة برو 1

Français

بعد إلغاء عقوبات الرجاء والحسنية.. الأصوات تتعالى منددة بقرارات العصبة الاحترافية

24/03/2023 le360 على الساعة 20h32 © حقوق النشر : الصفحة الرسمية لفريق حسنية أكادير
تعالت مجموعة من الأصوات في الوسط الرياضي تطالب بالانصاف عقب الإقصاء من قرار العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم والقاضي بإلغاء جميع العقوبات التي اتخذتها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية في حق عدد من أندية الدوري الاحترافي الأول "إنوي " .

وطالبت جماهير  بعض الأندية في الدوري الاحترافي بإعادة النظر في العقوبات التي سلطت عليها، كما كان عليه الأمر مع بعض الأندية الأخرى، مثل الرجاء الرياضي وحسنية أكادير ثم اتحاد طنجة .

وناشدت جماهير الأندية الوطنية، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية، عبد السلام بلقشور،  بالعدل والمساواة  بين أندية البطولة الوطنية وتفعيل مبدا تكافئ الفرص بين جميع فرق الدوري الاحترافي.

بدوره استنكر فريق المغرب الفاسي في بلاغ له إسقاطه من لائحة الأندية المستفيدة من هذا الإلغاء.

وتسائلت إدارة الفريق الفاسي عن المعايير والأسس التي استندت إليها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية لتسحب عقوبات عن أندية معينة وتزكيها على فريق المغرب الفاسي؟.

من جانبها، أنصار فريق الجيش الملكي، عبرت عن تمدرها من اللجنة المذكورة، بعدما تجاهلت العقوبة المسلطة على اللاعب عبد الفتاح حدراف، الموقوف لأربع مباريات.

وكانت العصبة الوطنية الاحترافية  لكرة القدم، قد قامت بالغاء العقوبات الصادرة عن لجنة التأديب التي كانت تابعة للجامعة ، في حق الرجاء الرجاء الرياضي، وأيضا فرق حسنية أكادير، والمغرب التطواني، واتحاد طنجة،  فيما تم اسثتناء الفريق المغرب الفاسي من هذا القرار .

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع