البطولة برو 1

Français

الحواصلي: " واش الحراس يدربو بالتقاشر في ديورهم "

28/03/2020 خليل أبوخليل على الساعة 17h32 © حقوق النشر : Dr
قال الرحمن الحواصلي، حارس مرمى فريق حسنية أكادير لكرة القدم، أن الوضع الحالي الذي فرضه فيروس كورونا، والذي أوقف ممارسة الكرة في العالم، سيهدد لاعبي فرق البطولة الاحترافية بالزيادة في الوزن خلال الفترة الحالية لحين عودتهم إلى التدريبات الجماعية مرة أخرى .

وقال عبد الرحمن الحواصلي، في تصريح خص به le360 سبور ، أن لاعبي الدوري الاحترافي يخوضون معركتين في الوقت الراهن، الأولى يتقاسمها مع عموم الشعب المغربي، والمتمثلة في هزم فيروس كورونا، والثانية هي المحافظة على أوزانهم  ولياقتهم البدانية في أفق عودتهم إلى التداريب الجماعية .

وأوضح حارس مرمى حسنية أكادير، في التصريح ذاته، أن معاناة الحراس هي من نوع أكبر مما يواجهه باقي اللاعبون،  متحدثا عن هذا الأمر مازحا  " واش الحراس يدربو بالتقاشر في ديورهم " .

وأضاف اللحواصلي، أن استمرار تعليق التدريبات الجماعية تنفيذا لقرار تجميد النشاط الرياضى تجنبًا لانتشار فيروس كورونا، سيؤثر دون شك على جميع اللاعبين دون اسثتناء، وأن التمارين المنزلية، مهما حرص أي لاعب على تأديتها، فلن تضمن له ولو %10 من التداريب التي كان يجريها في ناديه .

وتابع الحواصلي، أن الجامعة الملكية ومعها العصبة الاحترافية، بعد زوال غمة "كورونا" ستكونا مطالبتين بمنح الأندية، مدة ثلاثة أسابيع على الأقل،  لإجراء الاستعدادات  للعودة إلى منافسات الدوري الاحترافي، في حال استكماله، من أجل تجنيب اللاعبين إصابات محتملة، وتمكينهم من استعادة لياقتهم البدنية .

وختم حارس مرمى الحسنية، حديثه أن الوضع الحالي الذي يعيشه المغاربة والعالم  غير عادي، وناشد الجميع بملازمة البيوت والتقيد بالحجر الصحي، لتجنب الإصابة بالفيروس القاتل ومساعدة السلطات على احتواء جائحة الوباء.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع