البطولة برو 1

Français

سيدينو: خطة الجامعة تهدد سلامة لاعبي الدوري الاحترافي

21/05/2020 خليل أبوخليل على الساعة 11h00 | تحديث 21/05/2020 على الساعة 13h00 © حقوق النشر : Dr
قال الحبيب سيدينو، رئيس فريق حسنية اكادير لكرة القدم، أن المكتب المسير لفريقه سيراسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وأيضا العصبة الاحترافية من أجل رفع مدة الاستعدادات والتحضيرات قبل العودة لاستئناف الدوري الاحترافي، الذي توقفت منافساته بسبب تفشي جائحة كورونا.

وأوضح الحبيب سيدينو في اتصال هاتفي مع le360 سبور ، أن مقترح 4 أسابيع  من أجل الاستعداد الجيد قبل خوض العودة للتباري مجددا،  في حال إتمام منافسات الدوري الاحترافي ستشكل خطرا على  صحة اللاعبين وسيكونون معرضون  بقوة للتعرض للإصابة .

وشدد رئيس الحسنية في الاتصال ذاته صعوبة العودة  لأجواء  التباري مؤكدا أن مدة 4 أسابيع من أجل الاستعداد لاستئناف البطولة غير  صحي ويهدد خطر  على صحة اللاعبين والذي توقفوا عن الممارسة لمدة 70 يوما وبالتالي فإن تهيئهم واستعادة طرواتهم البدنية يستلزمه على الأقل شهرا ونصف من استعدادات وأنه في حال عودتهم مبكرة سيكنون عرضة لإصابات قد تهدد مسارهم  الكروي.

وأضاف سيدينو  أن تمديد السلطات المغربية لفترة الحجر الصحي إلى غاية 10 من يونيو المقبل سيزيد متاعب الجامعة والعصبة الاحترافية على حد سواء، مؤكدا أنه في حال فرضت رزنامة برنامجهما عدم رفع مدة التحضيرات لستة  أسابيع على الأقل، سيفهم الأمر وسينخرط الفريق السوسي بكل جدية لتسهيل مهمتهما في إنهاء الموسم الكروي الجاري .

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع