البطولة برو 1

Français

80 مليون مصاريف الحسنية في زمن "كورونا"

25/05/2020 خليل أبوخليل على الساعة 19h00 © حقوق النشر : Dr
استقر مسؤولو فريق حسنية أكادير لكرة القدم، على عدم تخفيض الأجور، في الفريق السوسي، رغم الوضع المالي الصعب الذي أصبح عليه هذا الأخير وباقي الفرق الوطنية، نتيجة تعليق مباربات الدوري الاحترافي جراء تفشي فيروس "كورونا"،. التي علقت الأنشطة الكروية ببلادنا منذ شهر مارس ومتى حدود اللحظة .

وقال الحبيب سيدينو، رئيس فريق حسنية أكادير في تصريح ل le360 سبور ، أن تعليق مباريات الدوري الاحترافي جراء انتشار الجائحة، أثر سلبا على مالية الفريق و جمد مجموعة من العقود الإستشهارية للنادي،.

وأوضح سيدينو في التصريح ذاته، أنه رغم تراجع المداخيل المالية للحسنية، غير أن إدارة الفريق ملتزمة بصرف الأجور الشهرية بانتظام  لللاعبين والأطقم التقنية والطبية ثم لجميع المستخدمين في النادي .

وشدد رئيس حسنية أكادير، أنه تراجع عن قرار  تخفيض اللاعبين، لاستحالة الاجتماع بهم بسبب ظروف الحظر الصحي الذي تفرضه السلطات، إضافة إلى اتجاه المكتب المسير للفريق السوسي إيجاد حلول بديلة لتدبير المرحلة المقبلة، ررغم أن كثلة الأجور الشهرية التي يصرفها الفريق تقدر ب 80 مليون سنتيم .

وتابع سيدينو " شي ناس تيظنو أن تسيير الحسنية شيء سهل، راه خاصنا كل شهر نصرفو 80 مليون بلا ما نتكلم على منح التوقيع اللاعبين، ولي قال العصيدة باردة يجي يدير إيدو فيها ونعطيه يسير الفرقة " .

يذكر أن فريق حسنية اكادير بصم على سجل نتايج متميزة خلال السنوات الأخيرة، بتألقه في منافسات كاس الكونفيدرالية وبلوغه مرحلة نصف النهائي للموسم الثاني على التوالي، إضافة إلى تألقه في منافسات الدوري الاحترافي، غير أن خسارته لقب كأس العرش في النهائي الذي جمعه ضد الاتحاد البيضاوي، اثر سلبا على مسار الفريق في البطولة خلال الموسم الحالي، وجعله يحتل مراكز غير مشرفة لم يسبق أن احتلها خلال السنوات الأخيرة .

 

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع