فنون الحرب

Français

رحيلو يسلط الضوء على المصاعب التي تعيق تطوير الملاكمة الاحترافية

26/06/2019 le360 على الساعة 23h41 © حقوق النشر : Dr
عقد البطل  العالمي  الأسبق خالد رحيلو،  رئيس المجموعة الوطنية للملاكمة الإحترافية  ندوة صحفية أمس الثلاثاء،  بأحد فنادق العاصمة الاقتصادية بحضور العديد من المنابر الإعلامية .

وذكر رحيلو في تدخله  بأهداف المجموعة التي تأسست عام 2009، وهي على الخصوص مساعدة الملاكمين المغاربة في الإنتقال من الهواية إلى الاحتراف و تنظيم مباريات تؤهلهم لنيل ألقاب قارية وعالمية.

وأشار  رحيلو إلى الصعوبات التي تعيق تنظيم المباريات في المستوى العالي، خاصة في الشق  المالي بحيث أن أمسية واحدة تتطلب ميزانية لا تقل عن 300 ألف درهم.علما أن المنحة التي تتلقاها  المجموعة من وزارة الشباب و الرياضة عن طريق  الجامعة الملكية المغربية للملاكمة  لا تتعدى منذ التأسيس  700 ألف درهم في السنة دون الرفع من قيمتها إلى حدود اليوم .

وقال رئيس المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية إن المباريات القادمة ستجري بدون استثناء في ظل مراقبة صارمة  لتعاطي المنشطات،داعيا الملاكمين المحترفين  إلى التحري في جميع الأدوية التي يمكن تناولها بدون قصد، و المتضمنة لمواد منشطة.

ودعا خالد رحيلو رجال الأعمال ورؤساء الشركات الكبرى إلى تقديم الدعم للملاكمة رياضة الفن النبيل.

للإشارة فقد  حضر الندوة الى جانب بعض أعضاء المجموعة الوطنية للملاكمة الإحترافية،عدد من الملاكمين المحترفين كأشرف خروبي،فيصل الصاوري، عز الدين التمسماني ، عز الدين ميحي، جلال مالي،حمزة الإدريسي، الرقيبي هشام وسعد لمتوني.

شارك المقال مع أصدقائك




← الرجوع