Français

بعد إلغاء نصف نهائي الكونفيدرالية..ترقب لقرار "الكاف" وخبير في القانون الرياضي يكشف موقف نهضة بركان

22/04/2024 le360 على الساعة 13h00 © حقوق النشر : Dr
تترقب الجماهير الرياضية ومعها مسؤولو ناديي نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، ما سيقرره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخصوص المباراة التي ألغيت بينهما وكانت مقررة أمس الأحد لحساب ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس "الكاف" .

وكان فريق اتحاد الجزائر العاصمة قد نزل  إلى أرضية ملعب "5 جولية" ،غير أن فريق نهضة بركان و حكام المباراة  آثروا  البقاء في غرف ملابس، بعد أن تمسك الفريق البرتقالي  اللعب بقميصه الرسمي المعتمد من طرف "الكاف"  والذي أتى بها من مدينة بركان،  غير أن السلطات الجزائرية تحدت كل الأعراف الأخلاقية والرياضيىة وتشبتت بالتحفظ على الأمتعة الرياضية للفريق البركاني .

وأوضح خبير في القانون الرياضي، أن قرار  لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي القاضي بالسماح للنهضىة البركانية  اللعب بقميصه موضوع احتجاج السلطات الجزائرية،  إضافة  لرفض طعن الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، يزكي شرعية قرار الفريق البركاني ويقرب اتحاد العاصمة من خسارة مبارة الذهاب بالقلم بنتيجة 3 أهداف دون رد مع تغريم هذا الأخير أكثر 50 ألف دولار .

ووفق المصدر نفسه، فأن لجنة المسابقات التابعة لـ "الكاف" ستنتظر توصلها بتقرير منذوب المباراة  قبل الحسم في القرار مؤكدا في الان  ذاته بأنه لاخوف على نهضة بركان بعد هذه الأزمة مشيرا أن هناك أمرين لاثالث لهما.

وأوضح المتحدث نفسه  بأن القرار الأول سيتمثل في اعتبار اتحاد العاصمة منهزما في النتيجة بثلاثة أهداف دون رد وثانيا اعتبار الفريق الجزائري مقصيا مباشرة من مسابقة الكاف من خلال دور نصف نهائي المسابقة.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع