Français

تاريخ مواجهات الزمالك والفرق المغربية

26/05/2019 صلاح مغاني على الساعة 20h00 | تحديث 26/05/2019 على الساعة 20h10 © حقوق النشر : Dr
يواجه فريق نهضة بركان مضيفه الزمالك ء يومه الأحد، المصري، على ملعب برج العرب، لحساب إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز فريق نهضة بركان بهدف دون رد، بهدف دون رد، أحرزه التوغولى لابا كودجو، في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين فريق الزمالك المصري والأندية المغربية، تبقى الغلبة للزمالك في المواجهات المباشرة على الصعيد الأفريقي، وحقق الأبيض 10 انتصارات من أصل 18 مباراة جمعته بالفرق المغربية، مقابل خمس تعادلات و3 هزائم فقط الأولى أمام الجيش الملكي عام 1985 والثانية أمام الوداد عام 2016، وأخيرا أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية بهدف دون رد.

وسيكون الفريق البرتقالي اليوم الأحد، فرصة ، فرصة لتكريس عقدة الكرة المصرية مع المباريات النهائية خلال السنوات الأربعة الأخيرة، إذ عجزت الأندية المصرية عن التتويج بالألقاب رغم بلوغها الدور لنهائي.

واستطاعت الكرة المصرية في آخر أربع سنوات من بلوغ أربع مباريات نهائية، إلا أنها فشلت خلالها كلها في إحراز الألقاب، بداية بمواجهة الزمالك المصري أمام صن داونز سنة 2016 برسم نهائي دوري أبطال إفريقيا، مرورا على المباراة النهائية التي جمعت المنتخب المصري أمام نظيره الكاميروني في كأس إفريقيا الغابون 2017، وصولا إلى النهائيين اللذين خاضها نادي الأهلي سنتي 2017 و2018 أمام الوداد الرياضي والترجي التونسي.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع