Français

خطأ تقني فادح للإثيوبي تيسيما قد يحرم الزمالك من اللقب القاري

26/05/2019 محمد بلعودي على الساعة 23h16 © حقوق النشر : Dr
ارتكب الحكم بالاك تيسيما، الذي أدار النهائي القاري بين فريقي الزمالك المصري، وضيفه فريق نهضة بركان، خطأ تقنيا فادحا، قد يتسبب في إعادة المباراة في حال قدم الفريق البركاني اعتراضا على الحكم.

ورفض الحكم الاثيوبي توجيه بطاقة صفراء إلى حارس مرمى الزمالك المصري، بعدما تبين له أنه يغادر خط مرماه ويتقدم بخطوات عند تنفيذ لاعبي نهضة بركان ضربات الجزاء.

وتوجه الحكم الإثيوبي إلى كيميش حارس الزمالك، وهو يحمل في يده البطاقة الصفراء، غير أن تدخل لاعبي الزمالك واحتجاجهم الشديدة عليه، دفعه إلى الاكتفاء بطلب إعادة ضربة الترجيحة التي أهدرها إسماعيل مقدم، قبل أن يعيد تسجيلها في المرة الثانية.

وكان على الحكم  طرد الحارس المصري، بتوجيه البطاقة الصفراء الثانية، حسب ما ينص عليه قانون المنافسة الإفريقي، غير أن الحكم الإثيوبي لم يلتزم بالقانون.

وكان طرد الحارس المصري سيؤثر على معنويات الفريق المصري، وبالتالي قد يساهم في ترجيح كفة نهضة بركان في الضربات الترجيحية، الأمر الذي لم يحدث إذ واصل كيميش تصديه لضربات الجزاء.

يشار إلى أن بالاك تيسيما لجأ إلى تقنية الفار في مناسبتين الأولى أعلن من خلالها عن ضربة جزاء للزمالك منحته هدف الفوز، والثانية اعتمد عليها في طرد عمر النمساوي لاعب فريق نهضة بركان بعد ضربه لكهرما.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع