كرة القدم

Français

"الفيفا" يقرب الأرجنتين من تنظيم كأس العالم

31/03/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 09h32 © حقوق النشر : Dr
باتت الأرجنتين تتمتع بوضع جيد لاستضافة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة بعد قرار الفيفا سحب التنظيم من إندونيسيا، وفقا لما ذكرته الصحف المحلية أمس الخميس.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سحب تنظيم كأس العالم تحت 20 سنة من إندونيسيا بسبب "الظروف الحالية التي يمر بها هذا البلد".

وذكرت صحيفة "لا ناسيون" أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو و رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أليخاندرو دومينغيز قررا ، خلال اجتماع في أسونسيون ، "منح تنظيم كأس العالم تحت 20 سنة للأرجنتين".

وبحسب صحيفة كلارين ، فإن إنفانتينو ، الذي يشارك في المؤتمر العادي للكونميبول في الباراغواي ، أكد أن الأرجنتين عرضت استضافة الدورة المقبلة لكأس العالم تحت 20 سنة التي ستنطلق في 20 ماي المقبل. وكتبت كلارين: "إذا لم تكن هناك مفاجآت ، فإن كل الطرق تؤدي إلى إقامة البطولة" في الأرجنتين.

من جانبها صحيفة "أولي" الرياضية اعتبرت أن القرار قد تم اتخاذه بالفعل وأنه "يفتقر إلى الإعلان الرسمي" ، حيث ذهبت إلى حد سرد الملاعب الستة التي ستقام فيها المسابقة.

و بدأ الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بالفعل الاستعدادات لتنظيم هذه البطولة التي سيشارك فيها المنتخب الوطني للبلد المضيف ، على الرغم من إقصائه خلال التصفيات ، وفقا للصحافة المحلية.

وتعتقد المصادر ذاتها أن قرار الفيفا بمنح كأس العالم تحت 20 سنة للأرجنتين يرجع أساس ا إلى الرغبة في "تكريم" الأرجنتين ، التي توجت بطلة العالم في المونديال الأخير.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع