كرة القدم

Français

"الكان 2019"..27 هدفا وطرد وحيد حصيلة مباريات الجولة الأولى

26/06/2019 خليل أبوخليل على الساعة 08h01 | تحديث 26/06/2019 على الساعة 08h25 © حقوق النشر : Dr
سجلت الجولة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تستضيفها مصر منذ الجمعة الماضية ولغاية 19 من شهر يوليوز المقبل ، والتي انتهت فعالياتها مساء أمس الثلاثاء، إحراز 27 هدفًا خلال 12 مباراة.

نتيجة التعادل السلبي لم تتحقق في أي مباراة حتى الاّن، فجميع المباريات بلا استثناء شهدت تسجيل الأهداف.

واعتلى البينيني ميكائيل بوتي قائمة هدافي النسخة الحالية للبطولة القارية بعدما أحرز هدفين في أولى مباريات منتخب بلاده أمام غانا، قيما كانت  نتيجة الفوز (1/0) و(2/0) هما الأكثر تكرراً في الجولة الأولى، وتحققت كل نتيجة في 4 مباريات.

كما شهدت مباريات الجولة الأولى، إشهار الحكام لـ35 بطاقة صفراء، بينما كانت البطاقة الحمراء الوحيدة من نصيب الغاني جون بوي، فيكا كان منتخب  تنزانيا هو الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراء، وحصل 4 من لاعبيه عليها في مواجهة السنغال.

ويعتبر المنتخب المالي أكثر منتخبات الجولة الأولى تسجيلًا للأهداف بإجمالي أربعة أهداف في المباراة التي انتهت بفوزه على موريتانيا بأربعة أهداف لهدف.

بينما يعتبر هدف بوتي هو أسرع هدف في النسخة الحالية لأمم إفريقيا، بعدما سجله في الدقيقة الثانية في المرمى الغاني.

وشهدت الجولة الأولى من العرس القاري احتساب خمس ضربات جزاء، تم تسجيلها جميعًا في الشباك، فيما كان الهدف الوحيد بالنيران الصديقة عن طريق الناميبي إتامونوا كيميني بالخطأ في مرماه خلال مباراة المنتخب الوطني.

كما دخل الموريتاني الحسن العبد التاريخ من أوسع الأبواب بعدما سجل أول هدف لمنتخب بلاده في المشاركة الأولى للمحاربين بالبطولة القارية.

وعلى صعيد المنتخبات، شهدت الجولة الأولى تحقيق ثلاث منتخبات عربية للانتصار هي مصر على زيمبابوي بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها منتخب الأسود على ناميبيا، ثم الجزائر على كينيا بثنائية نظيفة، فيما سثقط المنتخب التونسي في فخ التعادل مع أنغولا بهدف لكل منهما، وتلقى المنتخب الموريتاني هزيمة ثقيلة  من مالي بهدف لأربعة أهداف.

كما شهدت الجولة الأولى عبور كبار القارة السمراء لمبارياتهم بنجاح باسثناء تعادل تونس مع أنغولا بهدف لكل منهما، وغانا مع بنين بهدفين لكل منهما.

وبات منتخب مدغشقر "الحصان الأسود" للبطولة بعدما حصل على نقطة في أول مشاركة له بالعرس القاري عقب التعادل مع غينيا بهدفين لكل منهما،

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع