كرة اليد

Français

حنفي رئيس جامعة كرة اليد لـ LE 360: ”نجهل أسباب التأجيل ..والمغرب مستعد لتنظيم الكان“

10/12/2021 صلاح مغاني على الساعة 15h32 | تحديث 10/12/2021 على الساعة 15h38 © حقوق النشر : Le360
أكد عدلي الحنفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، أن المغرب على أتم الاستعداد لاحتضان بطولة كأس أمم إفريقيا التي كانت مقررة في مدينتي العيون وكلميم خلال الفترة من 13 إلى 23 يناير المقبل.

أكد عدلي حنفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، أن المغرب على أتم الاستعداد لاحتضان بطولة كأس أمم إفريقيا التي كانت مقررة في مدينتي العيون وكلميم خلال الفترة من 13 إلى 23 يناير المقبل.

وتابع رئيس جامعة كرة اليد، أن الأخيرة أعدت كل الظروف اللازمة لاحتضان النسخة الـ 25 من بطولة كأس إفريقيا، وذلك بفضل الإمكانيات والبنية التحتية التي يتوفر عليها المغرب، مضيفا أن الأخير، مستعد لاستقبال المنتخبات وضيوف المملكة في هذا العرس الإفريقي في أفضل الظروف.

وقال حنفي في اتصال هاتفي مع موقع LE 360، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، توصلت بمراسلة من الاتحاد الإفريقي يخطرها بتأجيل البطولة إلى موعد لاحق، مشيرا إلى أن المغرب مستعد لتنظيم هذا الموعد الإفريقي في أي وقت جديد يحدده الاتحاد المذكور.

وزاد أن الاتحاد الإفريقي كشف في مراسلته للجامعة أنه توصل باعتراض من قبل أحد الاتحادات، دون أن يخوض في تفاصيل كثيرة بخصوص هذا الاعتراض.

وأوضح المتحدث ذاته أن الجامعة تجهل أسباب تأجيل البطولة، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي لم يكشف في مراسلته عن الأسباب التي دفعته لذلك.

وأضاف رئيس الجامعة أن الأخيرة، لا تهتم لأسباب التي دفعت الاتحاد الإفريقي إلى تأجيل البطولة، طلما أن الجامعة تستجيب لكل مطالب الجهاز المذكرو، من أجل تنظيم هذا الحدث الإفريقي الكبير.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي أرسل خطابا رسميا إلى اتحادات الدول المشاركة في البطولة، أكد خلالها عدم إقامة البطولة، وتأجيلها إلى أجل غير مسمى، بعد ساعات قليلة من إعلان الاتحاد إلغاء نتائج القرعة، التي أجريت يوم أول أمس الأربعاء.

ويذكر أن المغرب كان يستعد لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية الخامسة والعشرين لكرة اليد، خلال الفترة من 13 إلى 23 يناير المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك




← الرجوع