LDC أفريقيا

Français

حكم مثير للجدل يقود قمة الوداد وقلوب الصنوبر

20/10/2021 خليل أبوخليل على الساعة 10h32 © حقوق النشر : Dr
قررت مديرية التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعيين الحكم الغابوني إيريك أوطوغو غاستان لإدارة المباراة التي ستجمع الوداد الرياضي بمنافسه قلوب الصنوبر الغاني، المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا.

وسبق للحكم المذكور المثير للجدل أن أدار مجموعة من مباريات الوداد الرياضي في دوري أبطال إفريقيا خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وقاد الحكم الغابوني مباراة الوداد الرياضي وضيفه ويليامس فيل الايفواري، يوم 7 مارس من العام 2018 بمركب محمد الخامس حيث تفوق الفريق الأحمر على ضيفه بسبعة أهداف مقابل هدفين، ليعود يوم 14 من شهر سبتمبر من نفس العام ويقود مباراة الفريق الأحمر أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري، والتي فاز بها الأخير بهدف دون رد، في ذهاب ربع نهائي "الشامبيونس ليغ".

وعاد الحكم ذاته لقيادة المباراة التي تعادل فيها زملاء وليد الكرتي دون أهداف في مباراة جمعته بمنافسه لوبي ستارز النيجيري يوم 12 مارس 2019 بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بالرباط، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال. وقاد بعد ذلك  مباراة الفريق الأحمر أمام مضيفه حوريا كوناكري برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتعتبر المباراة التي جمعت الوداد باتحاد العاصمة الجزائري يوم 25 يناير من العام 2020 آخر مواجهة يديرها الحكم الغابوني إيريك أوطوغو للوداد وكانت برسم الجولة الخامسة لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا وفاز فيها الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وكانت لجنة البرمجة التابعة  للاتحاد الافريقي قد قررت إجراء مباراة الإياب بين الوداد الرياضي وضيفه هارتس أوف أوك الغاني بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة ليلا، الأحد المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع