المغرب

Français

محامي شيكاتارا لـ Le360سبور: ”بعد مرور 6 أسابيع لم نتوصل من الوداد بمستحقات اللاعب“

24/09/2021 إلياس البطاحي على الساعة 21h00 | تحديث 24/09/2021 على الساعة 21h13 © حقوق النشر : Dr
كشف محامي الدولي النيجيري شيسوم شيكاتارا، اللاعب السابق لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، في تصريح لموقع Le360سبور، أنه لحدود الساعة لم يتوصل بمستحقات اللاعب، بعدما أيدت المحكمة الفيدرالية السويسرية قرار محكمة التحكيم الرياضي "الطاس" القاضي بإلزام الوداد بتسديد 165 ألف دولار لفائدة لاعبه السابق.

وقال المتحدث نفسه: ”طلبنا من الوداد إثبات الدفع من البنك غير أنه لحدود الساعة لاشيء“، مضيفاأن ”النادي الأحمر أرسل بعض الوثائق التي تفيد أنهم دفعوا المبلغ المذكور غير أنه بعد 6 أسابيع لم نتوصل بأي شيء“.

وكان محامي اللاعب المذكور، قد كشف في تصريح سابق أن النادي الأحمر برئاسة سعيد الناصيري، أنه أنفق مبلغا كبيرا في الملف عوض تسديد مستحقات اللاعب.

وقال المتحدث نفسه: ”تم إنفاق قرابة 24 ألف دولار كتسبيق فقط للمحكمة الرياضية، وهذا المبلغ من الممكن أن يكون مماثلا لمحامي الطاس“، مضيفا أن ذلك ”ينضاف إلى كل ما تم إنفاقه لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الفيدرالية السويسرية والأتعاب القانونية“.

واختتم المتحدث ذاته قائلا: ”ما يعني أن النادي الأحمر قد أنفق قرابة 150 ألف دولار من أجل ملف يساوي 165 ألف دولار فقط“.

وكان محامي شيكاتارا قد راسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يلتمس من خلالها منع النادي الأحمر من المشاركة في البطولة الوطنية الإحترافية ودوري أبطال افريقيا الموسم المقبل.

ويأتي طلب محامي المهاجم النيجيري بسبب عدم أداء الوداد مبلغ الحكم الصادر ضد النادي الأحمر لفائدة لاعبه السابق.

وطلب محامي اللاعب المذكور من جامعة الكرة و"الكاف" حرمان النادي الأحمر من رخصة المشاركة في البطولة وعصبة الأبطال، استنادا إلى البند 3 من قانون المنافسة الإفريقية، الذي يمنع الأندية من الحصول على رخصة المشاركة في المنافسات الإفريقي إلى حين أداء الديون والأحكام الصادرة ضدها.

وكان فريق الوداد الرياضي قد توصل بقرار المحكمة الفيدرالية السويسرية، القاضي برفض طلب الاستئناف المقدم في ملف المواجهة مع لاعبه الدولي النيجيري السابق شيسوم شيكاتارا.

وكانت المحكمة الفيدرالية السويسرية قد أيدت قرار محكمة التحكيم الرياضي "الطاس" والقاضي بإلزام الوداد الرياضي لكرة القدم، بتسديد 165 ألف دولار، لفائدة لاعبه النيجيري السابق شيسوم شيكاتارا.

وحسب البلاغ الذي توصل به موقع Le360 سبور، فإن المحكمة الفيدرالية السويسرية رفضت طلب استئناف النادي الأحمر، مع تحميله الأتعاب القانونية للملف المقدرة في 7000 فرانك سويسري (أي ما يعادل قرابة 68 ألف درهم مغربي)، بالإضافة إلى تحميل الطرف المغربي الصائر 8000 فرانك سويسري، أي ما يعادل 78 ألف درهم مغربي.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع