المغرب

Français

فيديو ..تدخلات ديبلوماسية رفيعة المستوى بعد اعتقال لاعبي البيرو قبل مواجهتهم للأسود

28/03/2023 le360 على الساعة 10h32
وقع مشهد مثير للجدل قبل المواجهة الودية التي تجمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره البيروفي، بعد أن اندلعت معركة ضارية بين لاعبي هذا الأخير الشرطة الإسبانية في العاصمة مدريد .

ووفق تقارير صحفية اندلعت شرارة العنف المتبادل بين لاعبي منتخب بيرو والشرطة الاسبانية ، بعدما عمد ضابط شرطة إلى ضرب يوشيمار يوتن ، لاعب منتخب البيروفي ظنا منه أنه واحد من الجمهور، ولمنعه من الاقتراب من باقي اللاعبين،  في تلك اللحظة خرج حارس المرمى  بيدرو غاليزي دفاعًا عن زميله،. وتمكن المشجعون الذين وصلوا إلى منطقة  الاشتباك من رفع حدة أعمال العنف التي وقعت أمام منتخب إقامة منافس الأسود في مدريد.

وأوضح حارس مرمى منتخب البيرو، أن بعثة منتخب بلاده تعرضت لهجوم غير مسبوق على مشارف فندق إقامتهم  "بلانكويروجا" وبعد فترة وجيزة من اعتقاله من قبل الشرطة الإسبانية بعد شكوى من قبل ضابط إنفاذ القانون ، قبل أن يتم إطلاق سراحه بعد ساعات من اعتقاله دون توجيه تهمة إليه.

ونقلت التقارير ذاتها، طبقاً لشهود عيان ، فقد دفع أحد أفراد الشرطة يوشيمار يوتن ، لاعب بيرو الدولي ، لإجباره على العودة للخلف ، معتقدًا أنه مشجع ، مما تسبب في رد لاعب كرة القدم بدفعة أخرى أدت إلى مشاحنات خطيرة بين لاعبي منتخب البيرو أعضاء قوات أمن في مدريد، وتبادلو الضرب والصفع فيما بينهم .

في مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر شبكات  مواقع التواصل الاجتماعي ، يمكن ملاحظة أن بيدرو جاليزي وأليكس فاريلا ويوشيمار يوتين  لاعبو المنتخب البيروفي، كانوا من اللاعبين الذين شاركوا في المشاجرات ، وتم اعتقالهم من قبل الشرطة واقتيدوا إلى مركز الشرطة للإدلاء بشهادتهم.

وأفادت وزارة الخارجية الاسبانية، أن سفارة وقنصلية بيرو في إسبانيا قدمتا المساعدة صباح اليوم الثلاثاء لأعضاء منتخب بلادهم المشاركين في المشاجرة، وتم إطلاقهم بعد تدخلات ديبلوماسية رفيعة المستوى .

وأوضحت مصادر من الاتحاد البيروفي لكرة القدم (FPF)   في تصريح نقلته صحيفة "أولمندو" الاسبانية ، أن الحادث "مربك" للمنتخب الأول قبل مواجهته للمنتخب المغربي،  وأن مقاطع الفيديو التي تم تداولها توضح ما حدث أمام مقر إقامة المنتخب البيروفي ، معربين عن أسفهم لما حدث ومقدمين دعمهم لجاليزي.

بدوره أصدر الاتحاد البيروفي بيانا جاء فيه  "نحن نحترم سلطات وإجراءات كل دولة نزورها. ولهذا السبب ، نحن جاهزون بشكل كامل لوكالات الرقابة الداخلية والخارجية للمساعدة في توضيح ما حدث".

يذكر أن منتخب البيرو سيواجه المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة السابعة والنصف، على أرضية ملعب على أرضية ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في ثاني اختبار ودي لـ"الأسود" بعد المباراة الأولى، التي فاز من خلالها زملاء ياسين بونو على البرازيل، السبت الماضي، بهدفين لواحد في الملعب الكبير بمدينة طنجة .

شارك المقال مع أصدقائك




← الرجوع