المغرب

Français

"كاتيناتشو" الركراكي يحقق به أرقاما مرعبة في 12 مباراة له مع "الأسود"

29/03/2023 le360 على الساعة 20h00 © حقوق النشر : Dr
واصل خط دفاع المنتخب الوطني لكرة القدم صلابته القوية مع المدرب وليد الركراكي الذي تولى قيادة "الأسود" قبل ستة أشهر.

وحافظ "الأسود" على نظاقة شباكهم في تسع مباريات من أصل 12 خاضوها تحت قيادة المدرب السابق للفتح الرياضي الرباطي والوداد الرياضي. 
 
وبالرغم من مواجهتهم لمنتخبات من العيار الثقيل وفي مسابقة بحجم كأس العالم، إلا أن المنتخب الوطني إستطاع، تأمين شباكه في مباريات عديدة ومهمة. 
 
ولم تهتز شباك "الأسود" في ثماني مباريات جاءت على النحو التالي، ضد المنتخب الملغاشي و المنتخب الجيورجي، والمنتخب الشيلي والباراغواياني  في إطار إعدادي، بلجيكا كرواتيا، إسبانيا، البرتغال، في كأس العالم، والبرازيل في إطار ودي. 
 
ومن أصل 12 مباراة، استقبلت شباك "الأسود"خمسة أهداف، إثنين منها ضد فرنسا في مونديال قطر، وواحد في المسابقة ذاتها ضد كرواتيا في الترتيب، ومثله ضد كندا في دور المجموعات، والأخير ضد البرازيل بطنجة السبت الماضي. 
 
و أكد العديد من المحللين الرياضيين خلال مباريات كأس العالم بأن الركراكي يستلهم بعض من تكتيكاته من خطة "كاتيناتشو" الإيطالية والتي تعني التكتيك الذي يضيق المساحات بين لاعبي خط الدفاع والوسط بما لا يترك فراغا ممكن أن يتحرك فيه الخصم في مكان تواجد الكرة في الملعب، كما أنه يتطلب لاعبي دفاع طوال القامة لإبعاد الكرات العالية، وأقوياء البنية الجسدية للفوز بالإلتحامات الجسدية مع الخصم، ويجب حرمان هجوم الخصم من التقدم نحو منطقة الدفاع حتى لو ارتكب المدافع خطأ ولكن يجب أن يكون بعيدا من منطقة التسديد المباشر إلى المرمى.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع