المغرب

Français

الجامعة تلعب ورقتها الأخيرة بخصوص ضم نجم الريال

19/02/2024 le360 على الساعة 20h00 © حقوق النشر : Dr
تلعب جامعة كرة القدم ورقتها الأخيرة لإقناع إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، الحامل للجنسية المغربية والإسبانية، بالدفاع عن ألوان المنتخب الوطني مستقبلا، بعد أن تسربت أخبار بورود إسمه ضمن قائمة المنتخب الإسباني التي تستعد لخوض مواجهتين وديتين أمام البرازيل وكولومبيا في مارس المقبل.



ووفق ما أوردته جريدة "الصباح" فإن  الجامعة الملكية تسعى إلى برمجة لقاء يجمع بين الناخب الوطني وليد الركراكي، بنجم “الميرينغي” الجديد في أفق تقريب وجهات النظر بين الطرفين، ليلتحق بالأسود مستقبلا.

وارتفعت أسهم دياز في “الليغا”، بعد أن أصبح الورقة الرابحة في تشكيلة المدرب أنشيلوتي، وطالبت الصحافة الإسبانية بمنحه فرصة في “لاروخا”.

يسعى الاتحاد المغربي لكرة القدم لإقناع محترف ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز بالانضمام إلى صفوف منتخب أسود الأطلس وتمثيله في قادم التظاهرات، في وقت يسعى فيه الاتحاد الإسباني لكرة القدم لإغراء دياز بالمشاركة في كأس أمم أوروبا القادمة بألمانيا مع منتخب لاروخا.
الرباط - يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم تشبّثه ببصيص من الأمل لإقناع إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني بتمثيل أسود الأطلس على حساب منتخب لاروخا، وذلك قبل فترة التوقف الدولي القادمة التي ستكشف اللثام عن هوية المنتخب الذي سيختاره دياز رسميا. ويسعى اتحاد الكرة المغربي برئاسة فوزي لقجع لإقناع إدارة نجم ريال مدريد ووكيل أعماله بالضغط على اللاعب لتمثيل المغرب، رغم صعوبة المهمة في ظل مجهودات الاتحاد الإسباني في ضم اللاعب لمنتخب لاروخا.
ويُحاول فوزي لقجع بمساعدة المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي، ومندوب الاتحاد المغربي في إسبانيا ربيع تيسكة لجلب المواهب الكروية، إقناع إبراهيم دياز نجم الميرينغي، بمشروع المغرب الكروي في السنوات الست القادمة، خاصة أن البلد مُقبل على تنظيم كأس أمم أفريقيا القادمة، ونهائيات كأس العالم بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال عام 2030.

وكشفت تقارير إعلامية أنّ  الجامعة الملكية طالبت أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يُعتبر مُنتَجًا خالصًا للنادي الملكي، بالمساهمة من جانبه في إقناع إبراهيم دياز باللعب لأسود الأطلس.

وأوضح المصدر نفسه بأن دياز يجد صعوبة كبيرة في تحديد المنتخب الذي سيُمثله بين المغرب وإسبانيا بعد الضغوط التي عاشها من الاتحادين في الأيام الماضية، علمًا أنه يميل إلى المنتخب الإسباني أكثر منه إلى المنتخب المغربي في الفترة الحالية.

ولازالت جامعة الكرة ومعها الناخب الوطني وليد الركراكي، يترقبان القرار النهائي لإبراهيم دياز بعد لقاء سابق مع اللاعب.

وكان وليد الركراكي قد صرّح خلال مروره الأخير  في قناة “الرياضية”  يوم الجمعة الماضية ، أن الباب مفتوح أمام من يريد الدفاع عن قميص المغرب، وسيحترم قرار المعتذرين .

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع