المغرب

Français

لقجع: إذا واجهنا إسبانيا للمرة الثالثة سنفوز عليها

22/03/2024 le360 على الساعة 19h30 © حقوق النشر : Dr
أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المغرب نجح في إقناع نجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، بفضل مشروع أسود الأطلس.

وقال لقجع خلال مقابلة مع صحيفة ماركا " نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية ، بأن الأمر يتعلق بتفسير المشروع الذي يمتلكه المغرب للاعبين، وبعدها يقرر كل لاعب".

وتابع "مشروعنا جذاب للغاية، اللعب في أمم أفريقيا 2025 في بلدنا، ومونديال 2026 ثم استضافة مونديال 2030، فنحن نوضح للاعبين طريقة العمل هنا والظروف التي نقدمها".

ونوه "نحن لم نجذب إبراهيم دياز فقط بل إلياس أخوماش أيضا، الذي كان يلعب لإسبانيا تحت 21 عاما، وكذلك يوسف إنريكيز الذي يلعب في مدريد، لكن إذا اختار أحدهم إسبانيا أو فرنسا، فنحن نحترم رأيه ونتمنى له التوفيق".

وعن رأيه بخصوص ما يقوله البعض بأن دياز غير وطني لعدم اختياره إسبانيا، رد "كيف لا يكون كذلك إذا كان الفتى يحب إسبانيا ويلعب في مدريد ويعيش هناك، ما قام به أنه يحب المغرب أيضا بسبب أسرته".

ولدى سؤاله عن قضية منير الحدادي، علق "ليس من المعقول استدعاء لاعب للعب 15 دقيقة في مباراة فقط.. لا أعلم من المدرب الذي قام بهذا، لكن منير توقف تطوره بسبب هذا الأمر".

وعما إذا كان قد استاء بسبب اختيار لامين يامال، اللعب للماتادور، أوضح "لقد عقدنا جلسات مع والديه (الأب مغربي والأم من غينيا الإستوائية)، ونقلنا لهم مشروعنا، وله وللأسرة".

وزاد "لكن لامين يامال كان مقتنعا باللعب لصالح إسبانيا.. تمنينا له التوفيق. فإسبانيا والمغرب تفصلهما 14 كيلو مترا، ومن الوارد حدوث مثل هذه الأمور".

وإذا ما كان لديه أمل في أن يغير يامال رأيه، علق "إنه لاعب محترف ونحترم قراره. وإبراهيم دياز لن يكون اللاعب الأخير الذي يختار المغرب أو العكس، نحن في عالم بلا حدود".

وردا على سؤال حول من الذي سيفوز إذا ما لعبت إسبانيا مجددا أمام المغرب، قال "لقد تعادلنا معهم في مونديال روسيا، وفزنا عليهم في مونديال قطر، وسنفوز في الثالثة".

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع