المغرب

Français

وزارة الداخلية تلزم بودريقة بقرار جديد

24/04/2024 le360 على الساعة 11h30 | تحديث 24/04/2024 على الساعة 11h31 © حقوق النشر : Dr
سارع محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء الرياضي، ورئيس مقاطعة مرس السلطان الدار البيضاء، للرد على مراسلة شكيب بنقايد عامل عمالة الفداء مرس السلطان، الذي طلب منه تقديم مبررات تغيبه عن منصبه في مدة لا تتجاوز أسبوع، قبل الشروع في مسطرة عزله .

وكشف مصدر مقرب من محمد بودريقة، في حديثه مع le360 ، بأن الأخير قام بالرد مجددا على كتاب العامل شكيب بنقايد ، وبعث إليه بملف طبي جديد لتبرير انقطاعه عن العمل في الفترة الأخيرة .

وأوضح المصدر ذاته، أن ديوان عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، توصل بالملف الطبي الذي بعث به محمد بودريقة، مؤكدا أن السلطات المحلية طالبت رئيس نادي الرجاء، بمدها بترجمة معتمدة من "ترجمان محلف"  للملف المذكور .

وكان عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، أن المعطيات المتوفرة لدى السلطة المحلية تشير إلى تغيب محمد بودريقة عن أداء مهامه بمجلس مقاطعة مرس السلطان منذ الدورة العادية التي عقدها المجلس في 10 من يناير الماضي، دون توفر مصالح السلطة الوصية على ما يبرر هذا الانقطاع عن العمل.

ووفق المراسلة التي بعث بها عامل عمالة الفداء مرس السلطان ويتوفر le360 على نسخة منها  أن غياب بودريقة عن منصبه  أثر سلبا على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، وأنه شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، مما أضر بمصالح المرتفقين.

وذكر شكيب بلقايد محمد بودريقة بأحكام الفصل 145 من الدستور والمادتين 20 و21 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات،وممنحه مهلة أقصاها 7 أيام من تاريخ توصله بالإشعار في السابع عشر من شهر أبريل الجاري، لتبرير أسباب غيابه عن منصبه .

يذكر أن محمد بودريقة غادر المغرب صوب وجهة غير معلومة بداعي تعرضه لوعكة صحية ألزمته بإجراء عملية جراحية على القلب ، علما أنه يقوم بتسيير وتدبير شؤون فريق الرجاء الرياضي عن بعد من خلال صفحته "الفايسبوكية" .

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع