المغرب

Français

"الفيفا"يعاقب بشدة الوداد والرجاء و9 ملايير سنتيم لدخول الأندية المغربية للمريكاتو الصيفي

17/05/2024 le360 على الساعة 19h05 © حقوق النشر : Dr
أقدمت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا، على معاقبة 12 ناديا من البطولة الاحترافية وقررت منهم من التعاقد مع لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي المقبل، بداعي عدم التزامها بتسديد ديون النزاعات الصادرة بشأنها أحكام نهائية.

 وكشفت جريدة "الأحداث المغربية" أن أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم ملزمة بتسديد 9  ملايير سنتيم لرفع عقوبة المنع من التعاقدات، قبل افتتاح الميركاتو الصيفي في فاتح يوليوز القادم، حتى تتمكن من انتداب لاعبين جدد في الصيف القادم، استعدادا للموسم المقبل.

وعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم كلا من الوداد والرجاء الرياضيين وشباب المحمدية ومولودية وجدة واتحاد طنجة والمغرب التطواني والمغرب الفاسي وأولمبيك آسفي وأولمبيك خريبكة والدفاع الجديدي ورجاء بني ملال وسريع واد زم.

ويتوفر فريقا مولودية وجدة وشباب المحمدية قائمة الأندية المغربية التي تتوفر على أكبر عدد من الملفات، بسبع قضايا، فيما تمت معاقبة الوداد البيضاوي بسبب ملفي سفيان كركاش والكونغولي والتر بواليا، فيما تم منع الرجاء الرياضي من التعاقدات بسبب قرار لجنة النزاعات بالفيفا القاضي بإلزامه بتسديد مستحقات الجزائري غايا مرباح الحارس الحالي لاتحاد طنجة.

وتوقع مصدر مسؤول أن ترتفع ديون النزاعات في الفترة المقبلة، بعد صدور قرارات محكمة التحكيم الرياضي "الطاس" التي يلجأ إليها اللاعبون والمدربون للطعن في قرارات لجنتي النزاعات، سواء بالفيفا أو بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع