المغرب

Français

إشادة فرنسية..الكعبي يدخل تاريخ الكرة المغربية بعد فوزه في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

31/05/2024 le360 على الساعة 17h00 © حقوق النشر : Dr
كتبت وسيلة الإعلام الفرنسية (سبور.إف آر)، أمس الخميس، أن أيوب الكعبي، المهاجم المغربي لأولمبياكوس، دخل تاريخ كرة القدم المغربية بعد فوزه في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي أمام فيورنتينا.

وأضافت وسيلة الإعلام أن الكعبي (30 عاما) فاجأ دفاع فيورنتينا برأسية ليمنح النادي اليوناني لقب دوري المؤتمر الأوروبي.

وأشارت إلى أن المهاجم المغربي كان حاسما كذلك في مباراة إياب نصف نهائي فريقه ضد أستون فيلا الإنجليزي، حيث سجل هدفين قاد بهما أولمبياكوس للفوز بنتيجة 2-0، بعد أن كان قد سجل ثلاثية في مباراة الذهاب التي فاز فيها فريقه ب 4-2 في إنجلترا، ليصبح بذلك أول لاعب مغربي يبصم على ثلاثية في نصف نهائي دوري أوروبي.

وسجلت (سبور.إف آر) أن الكعبي توج كأفضل هداف للموسم الحالي من دوري المؤتمر الأوروبي برصيد 11 هدفا، مضيفة أنه على الصعيد الأوروبي أنهى الدولي المغربي الموسم الكروي ب16 هدفا.

وأضافت أن أسد الأطلس أصبح أيضا أول مغربي يسجل هدفا في نهائي مسابقة أوروبية، وهو أمر لم يحدث من قبل، علما بأن خمسة مغاربة آخرين فازوا بكأس أوروبي.

وكتبت (سبور.إف آر) أن ابن مدينة الدار البيضاء يخلف نايف أكرد، الذي فاز بالنسخة الثانية من دوري المؤتمر الأوروبي مع وست هام العام الماضي، مشيرة إلى أن المهاجم المغربي الآخر لريال مدريد، إبراهيم دياز، قد يكون أول أسد أطلس يفوز بدوري أبطال أوروبا، خلال المباراة النهائية التي ستجمع فريقه أمام بوروسيا دورتموند يوم السبت.

يذكر أن أيوب الكعبي، الذي خاض 43 مباراة دولية بإجمالي 22 هدفا، لعب أول مباراة له مع المنتخب الوطني يوم 13 يناير 2018.

ومر الكعبي من الوداد البيضاوي، ونهضة بركان، وهاتاي سبور في تركيا، وهيبي في الصين، والسد القطري، قبل أن يوقع مع أولمبياكوس اليوناني.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع