المغرب

Français

عاجل: شوبير يعلن احتضان المغرب لكان 2019 بدلا من الكامرون

27/07/2018 خليل أبوخليل على الساعة 15h31 | تحديث 27/07/2018 على الساعة 15h38 © حقوق النشر : Dr
أعلن الإعلامي المصري أحمد شوبير، أن المغرب بات مرشحا لاحتضان كأس أمم أفريقيا لعام 2019، في نسخته المقبلة، بدلا من الكاميرون، التي تواجه صعوباب في الإيفاء بإلتزاماتها بخصوص دفتر التحملات الذي تفرضه "الكاف " .

وذكر أحمد شوبير من خلال تغريدة له، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي، أن المغرب سيحتظن منافسان كأس أمم إفريقا مشددا أن الكاف ستعلن عن الخبر قريبا .

وكانت تقارير إخبارية كاميرونية  أكدت خلال الشهر الماضي، أن اللجنة المنظمة ل "الكان" في بلادها،  تواجه صعوبات خاصة بعد توقف الأشغال في مجموعة من الأوراش وامتناع العمال عن مواصلة أشغالهم، بسبب عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية لما يزيد عن أربعة أشهر.

وأضافت ذات التقارير، أن الاضراب الذي يخوضه عمال ملعب جاروا  يهدف الى ممارسة الضغط على مديري شركة بوتوماك  المكلفة ببناء الملعب، ودفعها الى تسليمهم مستحقاتهم،  بعدما أبدوا عدم الاهتمام بمطالبهم المالية قبل بضعة أشهر .

وكان بعض العمال قد اشتكو إلى مسؤولي لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) برئاسة المصري إسماعيل والتي زارت الكاميرون نهاية شهر يناير الماضي، عدم صرف مستحقاتهم المالية، ما دفعهم للإضراب عن العمل ، قبل أن يتم التفاوض معهم من قبل مسؤولي وزارة الرياضة الكاميرونية للعودة إلى العمل، مع إعطائهم مهلة لتحسين أوضاعهم المالية وهو الأمر الذي لم يحصل .

يشار أن هذه اضرابات العمال، تؤثر سلبا على استعدادات الكاميرون للوفاء بالتزاماتها في انهاء الاشغال مبكرا، ما يقرب مجددا هذا العرس الرياضي الكروي لاحتضانه في المغرب .

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع